صحة المرأة
علامات تمدد الجلد والحمل
ما الذي يمكن فعله لمنع علامات التمدد؟
أفضل دفاع ضد علامات التمدد هو ضمان محافظة الجلد على أقصى مرونة خلال فترة الحمل، ويتم ذلك عن طريق الحفاظ على ترطيب الجلد في جميع الأوقات.
الوقاية من علامات التمدد:
  • صحة البشرة: تعد ألياف الكولاجين والإيلاستين في الجلد ضرورية للحفاظ على نمو البشرة، فكلما كانت أقوى قل احتمال كسرها وترك علامات التمدد الناتجة عنها؛ لذا من المهم تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي(C)، هـ (E) الزنك والسيليكا، والتي تساعد على تكوين الكولاجين. كما أن فيتامين سي (C) على وجه الخصوص هو أحد مضادات الأكسدة المهمة التي تساعد على حماية الأنسجة من التلف، بالإضافة إلى أن الفيتامينات ب2(B2) (ريبوفلافين) وب3 (B3) (النياسين) قد تساعد على تعزيز صحة الجلد والحفاظ عليها، ومن الضروري شرب كمية كافية من الماء (نحو لترين يوميًّا) للمساعدة على تقوية وتجديد البشرة.
  • ممارسة الرياضة: يمكن أن تساعد على منع علامات التمدد؛ حيث تحسن الدورة الدموية، والتي بدورها تحافظ على مرونة الجلد والقدرة على التمدد أثناء نموه، وبالتالي تقلل من احتمال حدوث الدوالي والكاحلين المتورمتين أثناء الحمل.
  • المحافظة على ليونة الجلد: وذلك باستخدام منتج زيتي موضعي معد خصيصًا لزيادة مرونة البشرة، وذلك عن طريق تطبيقه مرتين يوميًّا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل؛ حيث ستبقى البشرة رطبة بشكل جيد وأكثر قدرة على التمدد.​
لمزيد من الاستفسارات يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني.

آخر تعديل : 11 صفر 1442 هـ 04:46 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©