نتائج رضا المرضى
برنامج قياس تجربة المرضى #بمشاركتك_نطور

​برنامج وزارة الصحة لقياس تجربة المرضى هو إحدى مبادرات الوزارة التي تهدف إلى تمكين المستفيدين الرئيسين) المرضى وذويهم( من المشاركة في التحسين عبر قياس رضاهم بعد الحصول على الخدمات الصحية المختلفة في المنشآت التي تعمل تحت مظلة وزارة الصحة من خلال استبيانات مصممة لكل رحلة على حدة، وعبر طرف ثالث مستقل لضمان الحيادية في النتائج.

يعمل البرنامج على قياس الرضا في المستشفيات، والمراكز التخصصية، والرعاية الصحية الأولية، وبنوك الدم، ومراكز الإقلاع عن التدخين، ومراكز فحص ما قبل الزواج، وغيرها من الخدمات المقدمة.

وتم تحديد مخرجات البرنامج في النقاط التالية:

  • قياس رضا المريض في مرافق وخدمات وزارة الصحة للخروج بمشاريع تحسين لجودة الخدمات وتجربة المريض في الحصول عليها، والعمل على رفع رضا المستفيدين.
  • تزويد أصحاب القرار بالبيانات المساعدة على اتخاذ القرارات المهمة والمبنية على مصلحة المستفيد أولاً.
  • وضع معيار خاص بمستويات تجربة المريض على المستوى الوطني.
  • مقارنة مستوى الخدمات المقدمة بين منشآت وخدمات الوزارة في المناطق المختلفة.
  • مقارنة مستويات تجربة المريض في منشآت وزارة الصحة مع نظرائها على صعيد دول مجلس التعاون الخليجي والمستوى الدولي.
  • فهم أولويات وعوامل تحسين تجربة المريض على مستوى مرافق وخدمات وزارة الصحة.

التقارير
الأسئلة الشائعة

تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 17 محرم 1440 هـ 01:14 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©