صحة المرأة
احم نفسك من هشاشة العظام
 ​

  • ​​ينصح بتناول الحليب بشكل يومي لانه يعتبر المصدر الرئيسي للكالسيوم  فالنساء من عمر 25-65 عام تتناول 1000 ملجم في اليوم والحوامل والمرضاعات 1200-1500 ملجم في اليوم.
  • التعرض للشمس لزيادة انتاج  فيتامين ( د ) في الجسم  الذي يساعد العظام على امتصاص الكالسيوم​.
  • الخضار الورقية الخضراء هي مصدر جيد للكالسيوم وتحتوي أيضا على الفيتامينات والمعادن الضرورية التي تساعد في امتصاص الكالسيوم مثل البروكلي ، اللفت،الكرنب والسبانخ والفاصوليا وغيرها.
  • ممارسة الرياضه باستمرار خاصة المشي والهرولة.
  • التقليل من تناول اللحوم الحمراء لأنها تحتوي على الفسفور الذي يحتاج إلى كميات من الكالسيوم ليوازيه في الدم.
  • الإقلاع عن التدخين.
  • تقليل المشروبات الغازية.
  • عدم الإفراط في تناول الكافيين.
  • الابتعاد قدر المستطاع عن التوتر والضغوط العصبيه لانها تساعد في افراز هرمون الكورتيزول (Cortisol) الذي يسبب ضررا بالغا للعظام.
  • عمل فحص دوري لقياس كثافة العظم.
​​




آخر تعديل : 14 رمضان 1439 هـ 01:40 م
عدد القراءات :
تقييم المحتوى:

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©