صحة المرأة
احم نفسك من هشاشة العظام
 ​

  • ​​ينصح بتناول الحليب بشكل يومي لانه يعتبر المصدر الرئيسي للكالسيوم  فالنساء من عمر 25-65 عام تتناول 1000 ملجم في اليوم والحوامل والمرضاعات 1200-1500 ملجم في اليوم.
  • التعرض للشمس لزيادة انتاج  فيتامين ( د ) في الجسم  الذي يساعد العظام على امتصاص الكالسيوم​.
  • الخضار الورقية الخضراء هي مصدر جيد للكالسيوم وتحتوي أيضا على الفيتامينات والمعادن الضرورية التي تساعد في امتصاص الكالسيوم مثل البروكلي ، اللفت،الكرنب والسبانخ والفاصوليا وغيرها.
  • ممارسة الرياضه باستمرار خاصة المشي والهرولة.
  • التقليل من تناول اللحوم الحمراء لأنها تحتوي على الفسفور الذي يحتاج إلى كميات من الكالسيوم ليوازيه في الدم.
  • الإقلاع عن التدخين.
  • تقليل المشروبات الغازية.
  • عدم الإفراط في تناول الكافيين.
  • الابتعاد قدر المستطاع عن التوتر والضغوط العصبيه لانها تساعد في افراز هرمون الكورتيزول (Cortisol) الذي يسبب ضررا بالغا للعظام.
  • عمل فحص دوري لقياس كثافة العظم.
​​

تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 14 رمضان 1439 هـ 01:40 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©