المساعدة والدعم
تطبيقات وزارة الصحة للأجهزة الذكية
​تطبيق (صحتي):
(صحتي) هو تطبيق يقدم الخدمات الصحية للأفراد في المملكة، ويوفر العديد من الخدمات مثل: فحوصات فيروس (كورونا) المستجد، وحجز المواعيد، والبحث عن الدواء، والاطلاع على قائمة الأدوية، والإجازات المرضية، والوصفة الإلكترونية، والوقاية ومكافحة العدوى، وخدمة التابعين، والمؤشرات الحيوية، والفحص المدرسي. ​​


تطبيق (موعد):
يهدف تطبيق (موعد) إلى تمكين المريض ومتلقي الخدمة من حجز مواعيده في مراكز الرعاية الصحية الأولية بالتنسيق مع إدارة المواعيد، حيث يقوم التطبيق بحجز الموعد وتعديله أو إلغائه في أي مستشفى يتم إحالة المريض إليه.





 
تطبيق (صحة): 
يقدم تطبيق (صحة) حلولاً مبتكرة ومستدامة؛ لتمكين الأفراد من تلقي الرعاية الصحية والوقائية من منازلهم للتمتع بمستوى صحة أفضل، من خلال استشارات طبية بالمحادثات النصية، والصوتية، والفيديو، مقدمة من أطباء مختصين معتمدين من وزارة الصحة، وتقنيات الذكاء الاصطناعي التي تمكنك من الحصول على المعلومات الطبية الآمنة بشكل آلي، وتقديم نصائح صحية للحفاظ على صحتك.


 







ما هو تطبيق (صحة للأطباء)؟
يهدف تطبيق (صحة للأطباء) إلى تقديم خدمة الاستشارات الطبية، من خلال أطباء معتمدين ومنتقين بعناية تحت إشراف وزارة الصحة، حيث يمكن من خلال التطبيق استشارة الطبيب عن طريق المحادثات النصية أو الصوتية أو الفيديو، وبإمكان المريض أيضًا تقييم التجربة بعد الانتهاء من الاستشارة الطبية.


 




 
تطبيق (توكلنا):
يوضح الحالة الصحية لمستخدم التطبيق من خلال الأكواد المُلوَّنة بأعلى درجات الأمان والخصوصيَّة، كما يتيح التطبيق للأفراد المساهمة في كسر سلسلة العدوى من خلال الإبلاغ عن المصابين، أو التجمعات المخالفة للإجراءات الاحترازية المعمول بها.





 ​
تطبيق (تباعد):
أحد الحلول التقنية؛ لتتبع انتشار عدوى فيروس كورونا، والذي يتيح لمستخدميه معرفة ما إذا كانوا مخالطين لأشخاص ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا؛ حيث يمكّن المستخدم من الحصول على إشعارات مباشرة واستباقية حال اكتشاف أي إصابة مسجة عبر التطبيق خلال الأيام الأربعة عشر الماضية، مع الحفاظ على سرية البيانات.




​​​​​​​​
تطبيق (التطوع الصحي):
يهدف تطبيق (التطوع الصحي) إلى تسهيل وصول المتطوعين للفرص التطوعية، والمشاركة في المبادرات المختلفة بما يتناسب مع مجالات المتطوعين ومهاراتهم. ويمكّن التطبيق المتطوع من الاطلاع على ملفه الشخصي، ومتابعة منجزاته، وتسهيل سبل التواصل والوصول للفرص التطوعية.​



تطبيق (إشارة): 
يتيح تطبيق (إشارة) لذوي الإعاقة السمعية الاستفادة من الخدمات المقدمة من (الصحة)، وتشمل خدمة الاستفسارات العامة، وخدمة حجز المواعيد لدى المراكز الصحية، وخدمة الاستشارات الطبية، وغيرها من الخدمات وذلك على مدار الساعة​.
​​




تطبيق (قريبون):
يهدف تطبيق (قريبون) إلى تقديم الاستشارات النصية النفسية التي يشرف عليها كادر عمل متخصص. كما يمثل التطبيق مكتبة متكاملة تحتوي معلومات لا حصر لها عن الصحة النفسية بأحدث الوسائل والطرق الحديثة، كالمواد النصية، والإنفوجرافيك، والمحتوى المرئي (الفيديو).​





تطبيق (دليل الأدوية):
يوفر تطبيق (دليل الأدوية) المعلومات الصيدلانية بسهولة، وسرعة فائقة للممارسين الصحيين من خلال الأجهزة الذكية باستخدام منصة ios، أو منصة أندرويد؛ حيث يستطيع الممارس الصحي التعرف على جميع أنواع الأدوية المعتمدة، وخصائصها، وأعراضها الجانبية، والبرتوكولات الخاصة بها، والأنظمة والقوانين المتعلقة بها، والإفادة من الخدمات البحثية التي يوفرها الدليل. كما يقدم الدليل معلومات سهلة الفهم موجهة للمريض عن مختلف جوانب الرعاية الصحية. 



تطبيق (موارد): 
يهدف تطبيق (موارد) إلى تقديم الخدمات الذاتية الرسمية لمنسوبي وزارة الصحية؛ حيث سيكون الوسيلة الرسمية الوحيدة لتقديم طلب الإجازات بكافة أنواعها السنوية والمرضية والاضطرارية، والمباشرة بعد الإجازات، والانتدابات، وكل ما يتعلق بالموظفين.
​​





تطبيق (عشانك): 
يهدف تطبيق (عشانك) لتقديم العديد من الخدمات لمنسوبي الوزارة والتي منها: توفير العديد من العروض، وتسهيل إجراء التسجيل في الرحلات، ومتابعة الفعاليات والمناسبات والتسجيل فيها، كما يقدم خدمة (تستاهل) التي تهدف إلى مشاركة منسوبي الوزارة أفراحهم ومناسباتهم بتقديم الهدايا والتهاني في حال الزواج، أو قدوم مولود أو الترقية، ونشر إعلانات وظائف التكليف بالوزارة، ونشر جميع تعاميم وزارة الصحة وسهولة الاطلاع عليها، ونشر المجلة الشهرية الالكترونية (وريد). كما يهدف التطبيق إلى زيادة معدل رضا منسوبي الوزارة ورفع الولاء الوظيفي لديهم.​







في حال وجود أي اقتراحات أو استفسارات حول تطبيقات وزارة الصحة للأجهزة الذكية..   

الرجاء إرسالها إلى بريد فريق دعم الانظمة






برأيك.. ما أكثر النقاط التي أسهمت تطبيقات وزارة الصحة للأجهزة الذكية في تحسين مستوى الخدمات المقدمة من خلالها؟



 
آخر تعديل : 12 شوال 1442 هـ 01:57 ص
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©