البيانات المفتوحة
مقدمة

​​

البيانات المفتوحة هي تلك البيانات التي يمكن لأي فرد استخدامها بحرية دون قيود تقنية، أو مالية، أو قانونية، وأيضًا إعادة استخدامها ونشرها، مع مراعاة متطلبات الرخصة القانونية التي تم نشر هذه البيانات بموجبها من خلال بوابة البيانات المفتوحة​​ 

وقد وفرت بوابة البيانات المفتوحة منصة للبيانات المفتوحة تمكن الزوار من الاستفادة من البيانات المنشورة، واستخدامها حسب الحاجة والرغبة؛ حيث توفر البوابة مكتبة مفتوحة تحتوي على ملفات تضم مختلف البيانات، وتهدف إلى إيجاد قاعدة بيانات، ووضع استراتيجية عامة؛ لتمكين الشفافية، وتشجيع المشاركة الالكترونية، والتحفيز على الإبداع. وقد سعت وزارة الصحة إلى نشر هذه البيانات في بوابة البيانات المفتوحة وتحديثها وإتاحتها لكافة المستفيدين.

​وتساعد البيانات المفتوحة على سد الفجوة بين وزارة الصحة والمواطنين؛ حيث يستفيد المواطنون من البيانات المقدمة لهم من نواحٍ عدة مختلفة، مثل أن يتعرف المواطنون على الطريقة التي تعمل بها الوزارة، وإتاحة الفرصة لهم لتقييم أدائها، وإعطاؤهم الفرصة لإبداء آرائهم حول السياسات العامة للوزارة مدعومة بالمعلومات. كما تسمح لهم الوزارة باستخدام المعلومات في إجراء الأبحاث، وكتابة التقارير، وإبداء الملاحظات والآراء، وإنشاء تطبيقات على الإنترنت، أو الأجهزة الذكية.

لزيارة بوابة البيانات المفتوحة​






في هذا القسم
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 08 رمضان 1439 هـ 11:15 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©