الخدمات الإلكترونية

اتفاقية بيان مستوى الخدمات الإلكترونية

في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة للارتقاء بالمستوى الصحي لدى المواطنين، تسعى اتفاقية بيان مستوى الخدمات الإلكترونية في بوابة وزارة الصحة إلى توضيح وبيان مدى جودة مستوى الخدمات الصحية المقدمة من خلال الأنظمة والخدمات المتنوعة؛ إضافة إلى بيان الحقوق والواجبات المتعلقة بكل من الوزارة والمستفيد.هذا وتعد تلك الاتفاقية بمثابة اتفاق صريح وواضح بين الوزارة، وكل من يتعامل معها، سواء علم بالاتفاقية أو لم يعلم بها.وبناء على ما سبق فإن مجرد الحصول على أي خدمة من الخدمات المشمولة بهذه الاتفاقية، يعدُّ موافقة ضمنية وصريحة من قِبل الحاصلين على تلك الخدمات، على جميع ما ورد في هذه الاتفاقية، دون إجحاف بأي اتفاقيات أخرى قد تشملها عملية تقديم تلك الخدمة.


حقوق وواجبات المستفيد
ثمة مجموعة من الحقوق التي يمكن أن ينعم بها أي مستفيد من خدمات الوزارة، كما أن عليه عددًا من الواجبات، التي يجب عليه الالتزام بها، وهو ما يمكن توضيحه في النقاط التالية:
  1. يتم التفاعل مع طلبات المستفيدين بعدالة وسرية، والرد بما يلزم عبر النظام ومن خلال الجوال أو البريد الإلكتروني بحسب الحاجة.
  2. تتيح البوابة الإلكترونية تسجيل حساب للمستخدم؛ للتقدم من خلاله لطلبات الخدمات والاستفادة من الأنظمة والتطبيقات، التي تقدمها البوابة؛ كما يمكنه من خلال حسابه متابعة رسائله ومراحلها.
  3. يجب أن يكون التسجيل مطابقًا لأساس الهوية، وأن تكون البيانات المدخلة صحيحة، ويمكن أن يؤدي عدم صحة البيانات المدخلة أو المرفقة إلى استبعاد الطلب.
  4. يتحمل المتقدم المسؤولية الكاملة تجاه اختياراته واللوائح المنظمة للخدمات، ويتم استبعاد الطلبات المخالفة.
  5. في حالة قبول أي طلب يتم إبلاغ الطالب بذلك عن طريق البريد الإلكتروني الخاص به المسجل في البوابة مع رسالة نصية إلى الجوال، كما يمكن الاستعلام عن حالة الطلب عبر الحساب المسجل بالبوابة.

حقوق وواجبات الوزارة
وكما أن للمستفيد حقوقًا، وعليه واجبات، كذلك الوزارة لها حقوق، وعليها واجبات، وفي هذا السياق يتم التفاعل مع الرسائل والطلبات الصحيحة والتواصل مع أصحابها مباشرة في حال كانت الخدمات إلكترونية، وخلال ثلاثة أيام كحد أقصى إذا كانت الخدمات عادية. ومن الجدير بالذكر أن ثمة منظومة من القواعد والقوانين، التي لا بد من الالتزام بها، حيث تتم المساءلة عن التقصير في التواصل مع الرسائل والطلبات الواردة من المستفيدين. هذا وتحافظ إدارة البوابة الإلكترونية على قواعد العدالة والخصوصية في التعامل مع طلبات المستفيدين، وبما يضمن أداءً متميزًا من تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.كما يحق لإدارة البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة إلغاء أو إيقاف بعض الطلبات المقدمة عليها دون إبداء الأسباب. ويحق كذلك لإدارة البوابة الإلكترونية استبعاد الطلبات غير المطابقة أو تلك التي تحتوي على بيانات غير صحيحة.
ويمكن لإدارة البوابة الإلكترونية تعطيل بعض الخدمات أو الأنظمة مؤقتًا لأعمال الصيانة أو لأسباب أخرى.

للاطلاع على إحصائيات أداء الخدمات(اضغط هنا)

بيانات التواصل:
للمساعدة والدعم والاستفسار والشكاوى:
  • هاتف: مركز اتصال 937 (على مدار الساعة 24/7).
  • بريد إلكتروني: (937@moh.gov.sa)
  • المحادثة الحية.
  • زمن الاستجابة المتوقع: خلال ثلاثة أيام عمل.

م
ستوى تقديم الخدمة:

م​
​الخدمة
​وقت الإنجاز
​توفر الخدمة
​ ملاحظات
1
الفحص الطبي قبل الزواج
فوري​
24/7
خلال أوقات العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس  (من 8:00 صباحًا وحتى 14:00 مساءً)
2
تسجيل لقاحات كورونا (كوفيد-19) الخارجية
خلال 5 أيام عمل
24/7
​خلال أوقات العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس  (من 8:00 صباحًا وحتى 16:00 مساءً)

​3
خدمة التحقق من نتيجة الفحص الطبي للعمالة الوافدة
فوري
24/7
خلال أوقات العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس  (من 8:00 صباحًا وحتى 14:00 مساءً)

​4

الاستعلام عن معاملة العلاج بالخارج

فوري

24/7
خلال أوقات العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس الواتساب: 966500024310+ البريد الإلكتروني: mrc-pr@moh.gov.sa, (من 8:00 صباحًا وحتى 14:00 مساءً)
​5
خدمات التراخيص الصحية
​فوري
24/7
​خلال أوقات العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس  (من 8:00 صباحًا وحتى 16:00 مساءً)
​6
خدمة التنبيه بمواعيد تطعيمات الأطفال
​فوري
​24/7
​خلال أوقات العمل الرسمية، الاتصال على 937، من الأحد إلى الخميس  (من 8:00 صباحًا وحتى 14:00 مساءً)

​7

​استعلام عن معاملة

​فوري

​24/7
خلال أوقات العمل الرسمية، الاتصال على 937، من الأحد إلى الخميس  (من 8:00 صباحًا وحتى 14:00 مساءً)
​8
​خدمة التحقق من شهادات التعريف
​فوري
​24/7
​خلال أوقات العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس، الاتصال على 920009080  (من 8:00 صباحًا وحتى 14:00 مساءً)
​9
​خدمة الإجازات المرضية
فوري
24/7​​خلال أوقات العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس، الاتصال على 920002005  (من 8:00 صباحًا وحتى 16:00 مساءً)​​

​10
​خدمة التقييم الذاتي للمؤسسات الصحية الخاصة
​فوري
​24/7
خلال أوقات العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس، الاتصال على 920002005 (من 8:00 صباحًا وحتى 16:00 مساءً)

​11

​بوابة التوظيف
​تكون بعد الانتهاء من فترة الإعلان بعدة أيام

​24/7
​خلال أوقات العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس، الاتصال على 920009080  (من 8:00 صباحًا وحتى 16:00 مساءً)
​12
​برنامج التعاقد المؤقت والأطباء الزائرين
​خلال 5 أيام عمل
​24/7
​خلال أوقات العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس, البريد الإلكتروني: Temp-contract@moh.gov.sa , (من 8:00 صباحًا وحتى 14:00 مساءً)​
​13
​خدمة التسجيل للمشاركة مع القوى الزائرة بالحج
​خلال 5 أيام عمل
​24/7
​خلال أوقات العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس  (من 8:00 صباحًا وحتى 14:00 مساءً)
​14
​خدمة المساعدة على الاقلاع عن التدخين
​فوري
​24/7
​خلال أوقات العمل الرسمية، الاتصال على 937، من الأحد إلى الخميس  (من 8:00 صباحًا وحتى 14:00 مساءً)
​15
​خدمة حجز موعد لتلقي لقاح (كورونا)
​فوري
​24/7
​خلال أوقات العمل الرسمية، الاتصال على 937، من الأحد إلى الخميس  (من 8:00 صباحًا وحتى 14:00 مساءً)
​16
​خدمة حجز موعد فحوصات كورونا كوفيد - 19
​فوري
​24/7
​خلال أوقات العمل الرسمية، الاتصال على 937، من الأحد إلى الخميس  (من 8:00 صباحًا وحتى 14:00 مساءً)

​17

​خدمات الموردين

​فوري

​24/7
خلال أوقات العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس, الاتصال على 920008090، البريد الإلكتروني: SuppliersAD@moh.gov.sa
, (من 8:00 صباحًا وحتى 14:00 مساءً)

​18
​برنامج الفحص الاستكشافي لطلبة المدارس

​فوري

​24/7
​خلال أوقات العمل الرسمية، الاتصال على 937، من الأحد إلى الخميس  (من 8:00 صباحًا وحتى 14:00 مساءً)

​19

​فحص الالتحاق بالصف الأول الابتدائي (فحص اللياقة)

​فوري

​24/7
​خلال أوقات العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس, البريد الإلكتروني: 
Schoolhealth@moh.gov.sa, (من 8:00 صباحًا وحتى 14:00 مساءً)

​20
​خدمة تلقي لقاح فيروس (كورونا) بالمنزل لفئة 70 عاما فأكثر

​خلال 5 أيام عمل

​24/7
خلال أوقات العمل الرسمية، الاتصال على 937، من الأحد إلى الخميس  (من 8:00 صباحًا وحتى 14:00 مساءً)

​21
​خدمة طلب الاستثناء من تلقي لقاح كوفيد-19
​خلال 5 أيام عمل
​24/7
​خلال أوقات العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس, البريد الإلكتروني:937@moh.gov.sa, (من 8:00 صباحًا وحتى 14:00 مساءً)
​22
شهادة تطعيمات الأطفال الإلكترونية
فوري
24/7
خلال أوقات العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس  (من 8:00 صباحًا وحتى 14:00 مساءً)

23

​خدمة المنقولات

خلال 15 يوم عمل

​24/7
​خلال أوقات العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس, البريد الإلكتروني: 
aalwarthan@moh.gov.sa, (من 7:30 صباحًا وحتى 2:30 مساءً)​

​24

​خدمة 937 لتقديم الشكاوى والاقتراحات​

​خلال 3 أيام عمل​

​​24/7​
​خلال أوقات العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس, الاتصال على 937، البريد الإلكتروني: 937@moh.gov.sa, (من 8:00 صباحًا وحتى 14:00 مساءً)






آخر تعديل : 12 محرم 1446 هـ 01:22 م
عدد القراءات :