الخدمات الإلكترونية
اتفاقية بيان مستوى الخدمات الإلكترونية

​تهدف اتفاقية بيان مستوى الخدمات الإلكترونية في بوابة وزارة الصحة إلى توضيح وبيان مدى جودة مستوى الخدمات المقدمة من خلال الأنظمة والخدمات المتنوعة؛ والحقوق والواجبات لكل من الوزارة والمستفيد.

وهي بمثابة اتفاق صريح وواضح بين الوزارة وبين كل من يتعامل معها، سواء علم بالاتفاقية أو لم يعلم بها.

ولذا يعدُّ مجرد الحصول على أي خدمة من الخدمات المشمولة بهذه الاتفاقية موافقة ضمنية وصريحة من قبل الحاصلين على تلك الخدمات على جميع ما ورد في هذه الاتفاقية، دون إجحاف بأي اتفاقيات أخرى قد تشملها عملية تقديم تلك الخدمة.

حقوق وواجبات المستفيد

  1. يتم التفاعل مع طلبات المستفيدين بعدالة وسرية، والرد بما يلزم عبر النظام ومن خلا ل الجوال أو البريد الإلكتروني بحسب الحاجة.
  2. تتيح البوابة الإلكترونية تسجيل حساب للمستخدم؛ للتقدم من خلاله لطلبات الخدمات والاستفادة من الأنظمة والتطبيقات، التي تقدمها البوابة؛ كما يمكنه من خلال حسابه متابعة رسائله ومراحلها.
  3. يجب أن يكون التسجيل مطابقًا لأساس الهوية، وأن تكون البيانات المدخلة صحيحة، ويمكن أن يؤدي عدم صحة البيانات المدخلة أو المرفقة إلى استبعاد الطلب.
  4. يتحمل المتقدم المسؤولية الكاملة تجاه اختياراته واللوائح المنظمة للخدمات، ويتم استبعاد الطلبات المخالفة.
  5. في حالة قبول أي طلب يتم إبلاغ الطالب بذلك عن طريق البريد الإلكتروني الخاص به المسجل في البوابة مع رسالة نصية إلى الجوال، كما يمكن الاستعلام عن حالة الطلب عبر الحساب المسجل بالبوابة.

حقوق وواجبات الوزارة

  1. يتم التفاعل مع الرسائل والطلبات الصحيحة، والتواصل مع أصحابها خلال المدة المحددة، التي قد تزيد أو تقل حسب الحالة.
  2. تتم المساءلة عن التقصير في التواصل مع الرسائل والطلبات الواردة من المستفيدين.
  3. تحافظ إدارة البوابة الإلكترونية على قواعد العدالة والخصوصية في التعامل مع طلبات المستفيدين.
  4. يحق لإدارة البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة إلغاء أو إيقاف بعض الطلبات المقدمة عليها دون إبداء الأسباب.
  5. يحق لإدارة البوابة الإلكترونية استبعاد الطلبات غير المطابقة أو التي تحتوي على بيانات غير صحيحة.
  6. يحق لإدارة البوابة الإلكترونية تعطيل بعض الخدمات أو الأنظمة مؤقتًا لأعمال الصيانة أو لأسباب أخرى.
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 13 جمادى الثانية 1439 هـ 10:32 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©