اّخر أخبار المشاريع

أمير المدينة المنورة يفتتح ثمانية مراكز صحية متطورة
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، ثمانية مراكز صحية في المدينة المنورة ذات جودة عالية، ووضع حجر الأساس لمشروع برج الطوارئ في مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة. جاء ذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير المنطقة، ومعالي وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة.

 وبهذه المناسبة، أعلن سمو أمير منطقة المدينة المنورة عن انطلاق مرحلة جديدة في الخدمات الصحية بالمدينة المنورة من خلال افتتاح ثمانية مراكز طبية متطورة، بالإضافة إلى ستة مراكز أخرى، سيتم افتتاحها خلال الشهور الأربعة المقبلة، والبدء في تنفيذ برج الطوارئ في مستشفى الملك فهد.

وقال الأمير فيصل إن الارتقاء بالخدمات الصحية والتعليمية بالمنطقة يأتي بعد خدمة المسجد النبوي الشريف وزائريه، مبينًا أن الأشهر المقبلة ستشهد الإعلان عن مشاريع صحية كبرى في المدينة المنورة، منوهًا إلى دعم سموه الكامل للمشاريع الصحية والتعليمية من القطاع العام، أو القطاع الخاص إذا كانت بجودة عالية، وتقدم خدمات مميزة للمستفيدين.

وأضاف الأمير فيصل أن منطقة المدينة المنورة كانت بحاجة إلى تطوير في المجال الصحي، ووعد بأنها ستصبح - بمشيئة الله - بعد سنوات قليلة من أفضل المدن في الخدمات الصحية المتميزة.

من جهته، شكر معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة سمو أمير المنطقة على دعمه، ومتابعته المستمرة والحثيثة لاستكمال المشاريع الصحية في المنطقة، وإحداث نقلة نوعية في الخدمات الطبية لأهالي منطقة المدينة المنورة، التي نتج عنها موافقة المقام الكريم العام الماضي على إنشاء مستشفى الملك فيصل التخصصي المتوقع افتتاحه خلال الفترة القريبة المقبلة. 

وأشار معاليه إلى اهتمام سمو الأمير ودعمه لافتتاح ثمانية مراكز صحية جديدة تقدم رعاية مجتمعية وصحية، مبينًا أن هذه المراكز تتميز بأنظمة تقنية متطورة، بحيث يمكن للمريض الانتقال بين المراكز الصحية، ويجد بياناته وإجراءاته الطبية متوفرة بشكل إلكتروني. كما شكر معاليه حرص سمو الأمير فيصل على الارتقاء بخدمات الطوارئ، من خلال تدشين برج الطوارئ بمستشفى الملك فهد.

جدير بالذكر أن مركز الرعاية الصحية في حي الهجرة به ثلاث عيادات عامة، وعيادة للتطعيم، وأقسام للأشعة، والمختبر، والتعقيم، والجودة، بالإضافة إلى مساحات خارجية خضراء، واستراحات بجودة عالية للمراجعين. كما يتميز المركز بالتعاملات الإلكترونية؛ لضمان سرعة خدمة المراجعين، والمحافظة على بياناتهم الشخصية. ويبلغ عدد الأسر المستفيدة من خدمات المركز نحو6700 أسرة تقريبًا، بينما يبلغ متوسط المراجعين الشهري المتوقع نحو 8000 مراجع، والمتوسط اليومي 360 مراجعًا. ويبلغ عدد الطاقم الصحي بالمركز 34 فردًا، منهم ثمانية أطباء، واختصاصيان اثنان في طب الأسرة.


آخر تعديل : 09 شعبان 1440 هـ 12:07 م
عدد القراءات :