اّخر أخبار المبادرات
«الصحة» تنقل (109892) مريضًا عبر برنامج «إحالتي» منها (2325) حالة إنقاذ حياة
​قامت وزارة الصحة من خلال برنامج «إحالتي» الإلكتروني بنقل (109892) مريضًا خلال النصف الأول من العام 1436هـ، منها (2325) حالة إنقاذ حياة.

وأكدت الوزارة أن البرنامج يهدف إلى توحيد إجراءات إحالة المريض بين المنشآت الصحية المختلفة على كافة المستويات في أنحاء المملكة، ونقل المريض بين مستويات الخدمة الطبية آليًّا وفي وقت قياسي بناء على القرار الطبي البحت للحالة الطبية.

كما يمتاز برنامج «إحالتي» بتقديم المشورة الطبية بين أطباء المنشآت الصحية المختلفة لتدارس حالة المريض دون الحاجة إلى نقله، كما يوفر كل الاحتياجات اللوجستية والتنسيقية لإحالة المرضى من منشأة طبية إلى أخرى مع تقديمه نظام أرشفة وإحصائيات دقيقة تحتوي على بيانات المرضى المحوّلين عبر البرنامج بين المنشآت الصحية المختلفة على نطاق المملكة.

وأوضح الأستاذ سليمان أحمد الشريع، المشرف على برنامج «إحالتي»، أن البرنامج يقوم بمتابعة عمليات حركة قبول ونقل الحالات المرضية المدخلة في البرنامج عبر موظف البرنامج في مراكز التنسيق الطبي والمتابعة بإدارة البرنامج ومديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات، مبينًا أن البرنامج  تمكن آليًّا من تحقيق المستهدف منه حيث ساهم في قبول (95218) حالة فوريًّا بالمرافق الصحية، وبنسبة وصلت إلى 86.6%من إجمالي الحالات المحولة بالنظام، وعدد (2358) حالة تحت التصعيد والإجراء الإداري، وبنسبة 2.1% من إجمالي الحالات المحولة بالنظام. إضافة إلى ذلك كانت (11537) حالة لا تحتاج لنقل، وتمثل 10.5% من إجمالي الحالات المحولة بالنظام حسب قرار اللجنة الطبية الاستشارية بأن الخدمة المطلوبة للحالة متوفرة بالمستشفى المحيل، بالإضافة إلى عدد (779) حالة على قائمة الانتظار بنسبة 0.7% من إجمالي الحالات المحولة بالنظام.
 
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 27 جمادى الثانية 1440 هـ 02:49 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©