اّخر أخبار المبادرات
انطلاق حملة «#كلنا_التمريض» اليوم بالرياض

​تواصل وزارة الصحة تنفيذ حملة «#كلنا_التمريض»، والتي شرعت في تنفيذها ضمن حملاتها التوعوية؛ حيث تنطلق -بإذن الله- اليوم (الأحد) في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، وتستمر لمدة يومين إلى أن تنتقل -بعد ذلك- إلى آخر محطاتها في مجمع الرياض بارك التجاري ولمدة ثلاثة أيام.


وتُعد هذه الحملة إحدى مبادرات الاعتزاز بمهنة التمريض ضمن برنامج التحول الوطني في القطاع الصحي الداعم لرؤية المملكة 2030، كما تأتي في إطار اهتمام الوزارة بمهنة التمريض كأحد أهم الركائز الأساسية للقطاع الصحي في المملكة من أجل الاعتزاز بها، وتقدير منسوبيها، وحث الأجيال المقبلة على الانضمام لها بكل فخر في أحد أعظم صور البذل للوطن والمواطنين.

وتهدف «الصحة» من هذه الحملة إلى التعريف بالدور المحوري لمهنة التمريض والمنتسبين لها من خلال الاعتزاز بكادرها، وإظهار الجوانب الاحترافية والفنية للمهنة، ونشر الوعي بالدور الحقيقي لهذه المهنة، فضلًا عن الاحتفاء بمنسوبيها على جميع المستويات. وقد نُفِّذت هذه الحملة خلال الأشهر الماضية في عدد من مناطق ومدن المملكة من أجل دعم كادر التمريض وإسهاماته العظيمة لخدمة المجتمع والوطن؛ حيث انطلقت من مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة، مرورًا بمستشفى الملك عبد العزيز التخصصي بالجوف، ثم إلى جدة وجازان، وانتهاءً بالرياض.

يُذكر أن هذه الحملة تولي تركيزًا كبيرًا على تعريف طلاب مرحلة التعليم الثانوي وطلاب التخصص الجامعي بأهمية المهنة ومتطلباتها، والتي تستلزم المهنية العالية، والصبر، والتفاني، والحفاظ على الصحة العامة، وذلك انطلاقًا من الإيمان بأهمية دور هذه الفئة في المجتمع وقيمتها الجوهرية. كما تسلط الحملة الضوء على نماذج مشرفة من شباب وشابات الوطن الذين قدموا إنجازات كبيرة وملموسة في هذا المجال، والتي تتناسب مع حجم تأثيرهم الفعلي؛ إذ تصل نسبة الكادر التمريضي بالوزارة إلى حوالي 60% من عدد العاملين الكلي بها.



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 27 جمادى الثانية 1440 هـ 02:13 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©