اّخر أخبار المشاريع
توقيع اتفاقية بين (الصحة) والجمعية العلمية السعودية لرعاية الطفل بجامعة نورة

​وقعت (الصحة) اليوم الأحد 14/5/1440هـ الموافق 20/1/2019م ممثلة ببرنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية اتفاقية شراكة مجتمعية مع الجمعية العلمية السعودية لرعاية الطفل بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.


وتهدف الاتفاقية إلى الشراكة والتعاون لدعم وتشجيع الرضاعة الطبيعية من خلال نشر المعارف والمهارات لممارسات الرضاعة الطبيعية، وتغذية الرضع بين طالبات ومنسوبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وتدريب مدربات لمشورة الرضاعة الطبيعية وتغذية الرضع من منسوبات الجامعة، وتنفيذ حملات تثقيفية على مستوى الجامعة من موظفات وطالبات، وإقامة الندوات واللقاءات العلمية، وتشكيل مجموعات دعم من طالبات ومنسوبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للرضاعة الطبيعية وتغذية الرضع، بالإضافة إلى تعزيز أواصر التعاون في المجالات الأكاديمية، والعلمية، والبحثية، والتدريبية، والثقافية، والتطويرية، وتبادل الزيارات الأكاديمية، والعلمية، والبحثية، والتدريبية، والثقافية بين الطرفين؛ بغية دعم مجال الاتفاقية.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية هو أحد البرامج الصحية الدولية، والذي تمثله الإدارة العامة للتغذية بصفتها المنسق الوطني للبرنامج، ويعنى بشكل أساسي بالتنسيق والإشراف على وضع السياسات الداعمة للرضاعة الطبيعية، ورفع نسبتها على مستوى المملكة. كما يضطلع بدور تنسيقي مع منظمة الصحة العالمية واليونسيف. كما أنه يعمل على تدريب الممارسين الصحيين لتثقيف الأمهات ودعمهن للممارسات الصحيحة لتغذية الرضع لصحة أفضل للأم والطفل، وكذلك الإشراف على تطبيق المستشفيات والمراكز الصحية للمعايير اللازمة لمنحها شهادة لقب (صديق الطفل) حسب معايير منظمة الصحة العالمية واليونسيف.​


تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 27 جمادى الثانية 1440 هـ 02:32 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©