الأخبار الصحفية

(الصحة): تخصيص 3 مراكز طبية لفيروس (كورونا) بالرياض وجدة والشرقية
26/06/1435  
أعلن معالي المهندس عادل بن محمد فقيه وزير الصحة المكلف، اليوم عن تخصيص ثلاثة مراكز طبية في كل من: الرياض، وجدة، والمنطقة الشرقية، كمراكز متخصصة لمواجهة فيروس (كورونا) على مستوى المملكة، وذلك ضمن خطة الوزارة العاجلة لاحتواء الوضع الحالي بشأن متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا).

وأوضح معالي الوزير أن مجمع الملك عبدالله الطبي في جدة سيكون المركز الرئيس لـ(كورونا)؛ نظرًا للإمكانات الطبية التي يتمتع بها المركز، ولما يضمه من تجهيزات حديثة، بالإضافة إلى مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز في الرياض، ومجمع الدمام الطبي في المنطقة الشرقية.

وأضاف: "إن هذه الخطوة تأتي كجزء من الخطة العاجلة الهادفة إلى احتواء انتشار الفيروس، وسيتبعها - بمشيئة الله - عدد من الإجراءات الطبية الوقائية والعلاجية؛ حيث سيكون لهذه المراكز دور فاعل في خطتنا لمواجهة فيروس (كورونا)، كما أكد أن الوزارة تدرس جميع الخيارات الممكنة لمواجهة هذا التحدي المتعلق بالصحة العامة".

جدير بالذكر أن المجمعات الطبية التي تم تخصيصها كمراكز متخصصة لـ(كورونا) تحتوي على 146 سريرًا للعناية المركزة، وجميع هذه المجمعات مهيأ بغرف عزل مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية اللازمة والمعامل المخبرية، بالإضافة إلى العيادات الخارجية، وسيتم الإعلان لاحقًا عن مراكز طبية متخصصة للفيروس في مناطق أخرى من المملكة.
آخر تعديل : 05 شعبان 1435 هـ 11:28 ص
عدد القراءات :