جديد بوابة وزارة الصحة
الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في القادمين لأداء الحج والعمرة لموسم 1432هـ
أعلنت وزارة الصحة الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في القادمين لأداء الحج والعمرة لموسم 1432هـ ومنها اشتراطات صحية يجب توافرها قبل الحصول على تأشيرة الدخول للحج والعمرة للوقاية من العديد من الأمراض التي حددتها الوزارة وهي: الحمى الصفراء، والحمى المخية، وشلل الأطفال، والأنفلونزا الموسمية.
كما نوهت الوزارة إلى أن على السلطات الصحية في الدول التي يَقدُم منها الحجاج توعية حجاجها عن الأمراض المعدية وأنواعها، وأعراضها، وطرق انتقالها ومضاعفاتها وسبل الوقاية منها. كما يمنع دخول المـواد الغذائية التي يحــضرها القادمون إلـى المملكة بما فـي ذلك الحجاج أو المعتمرون ضمن أمتعتهم، ما لم تكن معلبة ومحكمة الغلق أو في أوعية سهلة الفتح للمعاينة وبالكميات التي تكفي القادمين برًا لمسافة الطريق فقط.
  وفي حال وجود طارئ صحي يثير قلقًا دوليًا أو حدوث فاشيات لأمراض تخضع للوائح الصحية الدولية في أي دولة يفد منها حجاج أو معتمرون، فإن السلطات الصحية بالمملكة قد تتخذ أي إجراءات احترازية إضافية تجاه القادمين من هذه الدول (لم يتم إدراجها ضمن الاشتراطات المذكورة أعلاه) بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية في حينه؛ بغرض تجنب انتشار العدوى بين الحجاج والمعتمرين أو نقلها إلى بلدانهم.
 
مزيد من الاطلاع اضغط هنا
 
تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 28 شوال 1432 هـ 10:31 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©