ممارس صحي وإداري

كيف ستؤثر استراتيجية التحول في الوزارة عليّ كمنسوب للصحة؟

في كل نجاح سطرته الوزارة وكل إنجاز حققته خلال عقود طويلة من التفاني و العطاء، كنتم ولا تزالون حجر الأساس وكلمة السر وراء التميز والريادة. بجهودكم رفعنا اسم المملكة في مختلف المحافل الصحية، وامتدت خدماتنا لتمس قلب القاصي و الداني سواء داخل الحدود في مواسم الحج والعمرة؛ أو في الخارج و نحن نمد الأيدي البيضاء لعون الإنسانية في الكوارث والأوبئة و الحروب و مختلف التحديات الإنسانية.
و معكم تفوقنا على جغرافيا الزمان والمكان فامتدت خدماتنا عبر التطبيقات الإلكترونية على مدى الأربع و عشرين ساعة وفي كل مكان، فحصل المستفيدون على الاستشارات الطبية عبر تطبيق (صحة) و تمكنوا عبر (موعد) من حجز مواعيدهم دون الحاجة لزيارة مراكز تقديم الخدمة، وصرفت وصفاتهم الدوائية من أقرب الصيدليات إليهم من خلال (وصفتي) .. وغيرها العديد من المنجزات التي كنتم أبطالها.

هذه الاستراتيجية ستمضي قدما نحو آفاق مشرقة لأنكم الجزء الرئيس فيها، فأنتم شركاء النجاح و صناع المستقبل. ولذلك فإن استراتيجية التحول تضمن بيئة عمل محفزة وفرص تطويرية أكثر بخيارات متنوعة وتدعم تمكين الموظفين. كما ستحافظ على سير كافة المشاريع والأعمال القائمة مع تطوير كفاءتها بما ينعكس على جودة مخرجاتها وذلك لا يتم إلا باستثمار كوادرنا الوطنية وتعزيز قدراتها. وستكون هناك إجراءات تنظيمية لتفعيل استراتيجية التحول في وزارة الصحة
يساعد ارتكاز التحول على فصل المهام في تطوير مهارات المنسوبين التخصصية سواء المتعلقة بالإشراف أو بتقديم الخدمات أو غيرها من المهام الضرورية لإنجاح التحول.

تمكين المنسوبين

يحقق التحول نقلة نوعية في أداء منسوبي الصحة تنعكس في التقدم بمسيرتهم المهنية.

التقدم في المسار المهني

​​​​​​​

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©