شهد موسم حج 1446هـ تقديم ما يقارب (200,000) خدمة صحية لضيوف الرحمن من قِبل المنظومة الصحية، بجودة عالية ووسائل ميسّرة تعزز الوصول إلى الرعاية الصحية، انسجامًا مع مستهدفات برنامج "تحول القطاع الصحي" وبرنامج "خدمة ضيوف الرحمن" المنبثقين من رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تمكين الحجاج من أداء مناسكهم في بيئة آمنة وبكفاءة صحية عالية.
وقد بلغ إجمالي عدد المراجعين للمراكز الصحية خلال موسم الحج أكثر من (109,511) مراجعًا، وأُجريت (29) عملية قلب مفتوح، و(311) عملية قسطرة قلبية، فيما استقبلت أقسام الطوارئ (42,949) حالة. كما استفاد (10,430) حاجًا من خدمات مستشفى صحة الافتراضي، وتم تقديم (9,001) استشارة طبية هاتفية. واستقبل مركز الاتصال الموحد (937) أكثر من (27,784) مكالمة واردة، في حين نُفّذت (1.47) مليون خدمة وقائية عبر المنافذ في أنحاء المملكة.
وأكدت وزارة الصحة أن الإجراءات الوقائية وتكامل الجهود في المنظومة الصحية أسهما في نجاح الخطط الصحية لموسم الحج، وخلوه من التفشيات الوبائية ومهددات الصحة العامة، بفضل التنسيق المشترك مع مختلف الجهات الحكومية، مما وفر بيئة صحية آمنة مكّنت ضيوف الرحمن من أداء مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.