إحصاءات ومؤشرات الوزارة
إحصاءات الخدمات والبلاغات لخدمة 937

​​​​​​​

​​البلاغ​​
​عدم قدرة المستفيد على تغيير رقم الجوال في تطبيق (صحتي).​​
​وصف البلاغ
عدم قدرة المستفيد على تغيير رقم الجوال المسجل مسبقًا في تطبيق(صحتي) للمستفيد نفسه، أو أن يكون الرقم الآخر ليس باسم​ المستفيد
​عدد الشكاوى المغلقة
​54.58%
​عدد البلاغات
​​4393
​مصدر البلاغا​ت
​مركز الاتصال (937) - البريد الإلكتروني - تويتر​
​تقييم الخدمة
​80.09%
​فترة التقرير​ - (الشهر/ الربع​)
​الربع الأول والربع الثاني - 2021
ا​لقرار المتخذ للتحسين
تم إقرار توفير خاصتين لتغيير رقم الجوال في (صحتي).​
​​البلاغ​​
مشكلة في إضافة التابعين من الأطف​ال في تطبيق (صحتي).​
​وصف البلاغ
​لا تتيح الخاصية الحالية إضافة التابعين بسهولة، وتستدعي مرور 24 ساعة لإضافة التابع بناءً على السجلات الوطنية للفرد والعائلة.
​عدد الشكاوى المغلقة
​61.73%
​عدد البلاغات
​​1562
​مصدر البلاغا​ت
​مركز الاتصال (937) - البريد الإلكتروني - تويتر​
​تقييم الخدمة
​53.51%​
​فترة التقرير​ - (الشهر/ الربع​)
​الربع الأول والربع الثاني - 2021
ا​لقرار المتخذ للتحسين
تم التوافق على إضافة خاصية اختيار التابعين من القائمة المتوفرة لدى المركز الوطني للمعلومات؛ وذلك بإظهار التابعين من الأطفال، وتمكين اختيارهم وتفعيلهم في (صحتي)، وتوفير الموافقة إلكترونيًّا بشكل مباشر.​
​البلاغ​​
تأخر وصول رمز التفعيل/ رمز التحقق (OTP).
​وصف البلاغ
تأخر وصول رمز التفعيل، إما عن طريق مزود الخدمة، وإما عن طريق التطبيق حين حدوث المشكلة.​
​عدد الشكاوى المغلقة
​76.59%
​عدد البلاغات
​​19388
​مصدر البلاغا​ت
​مركز الاتصال (937) - تويتر​
​تقييم الخدمة
​72.11%
​فترة التقرير​ - (الشهر/ الربع​)
​الربع الأول والربع الثاني - 2021
​القرار المتخذ للتحسين
توفير خاصية التعرف على بصمة الأصبع، أو بصمة الوجه بدلاً لرمز التفعيل في الدخول إلى (صحتي).
​البلاغ​​
نقص التطعيمات في المراكز الصحية.
​وصف البلاغ
بلاغات واردة من بعض المستفيدين الذين لم يحصلوا على خدمة التطعيمات.​
​عدد الشكاوى المغلقة
​99.​34%
​عدد البلاغات
​​40181
​مصدر البلاغا​ت
​مركز الاتصال (937) - تويتر​
​تقييم الخدمة
​88.82%
​فترة التقرير​ - (الشهر/ الربع​)
​الربع الأول - 2021
​القرار المتخذ للتحسين
تم التوجيه بإعداد تقرير أسبوعي يتضمن أهم التحديات التي تؤدي إلى نقص التطعيمات، وعرضه على القيادات بشكل دوري؛ مما أدى إلى تقليل عدد البلاغات المتعلقة بهذا التصنيف.​
​البلاغ​​
نقص الأدوية في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.
​وصف البلاغ
بلاغات واردة من بعض المستفيدين تتعلق بعدم توفر الدواء المصروف لهم من قبل المنشأة.
​عدد الشكاوى المغلقة
​98.95%
​عدد البلاغات
​​67065
​مصدر البلاغا​ت
​مركز الاتصال (937) - تويتر​
​تقييم الخدمة
​85.81%
​فترة التقرير​ - (الشهر/ الربع​)
​الربع الأول - 2021
​القرار المتخذ للتحسين
​أنشئت غرفة عمليات لمتابعة بلاغات نقص الأدوية؛ للوقوف على التحديات التي تواجه المنشآت الصحية في توفير الأدوية للمستفيدين؛ مما قلل عدد البلاغات الأسبوعية.
​البلاغ​​
التأخر في أقسام الطوارئ بالمدن الطبية.
​وصف البلاغ
​شكاوى تتعلق بطول انتظار المستفيدين في أقسام الطوارئ.
​عدد الشكاوى المغلقة
​100.00%
​عدد البلاغات
​​375
​مصدر البلاغا​ت
​مركز الاتصال (937) - تويتر​
​تقييم الخدمة
​93.78%
​فترة التقرير​ - (الشهر/ الربع​)
​الربع الأول - 2021
​القرار المتخذ للتحسين
استحدث خط ساخن بين مركز (937) والمدن الطبية في مناطق المملكة كافة؛ بهدف تقليل الضغط على طوارئ المدن الطبية في الحالات الباردة.​​
​​البلاغ​​
الفواتير والأسعار في منشآت القطاع الخاص.
​وصف البلاغ
شكاوى بعض المستفيدين تتعلق بما دفعوه لمستشفيات ومراكز القطاع الخاص عند عدم حصولهم على الخدمة.​​
​عدد الشكاوى المغلقة
​99.84%
​عدد البلاغات
​​33241
​مصدر البلاغا​ت
​مركز الاتصال (937) - تويتر​
​تقييم الخدمة
​87.74%​
​فترة التقرير​ - (الشهر/ الربع​)
​الربع الأول - 2021
​القرار المتخذ للتحسين
تم تقديم تقارير أسبوعية إلى قيادات الوزارة عن البلاغات المتعلقة بـ(الفواتير والأسعار)؛ حيث لوحظ ارتفاع عدد البلاغات، مع عدم وجود إجراءات واضحة تجاه هذه البلاغات. وتعمل الوكالة المعنية في الوقت الحالي على وضع سياسات وإجراءات خاصة بالفواتير والأسعار للقطاع الخاص.​





آخر تعديل : 21 ذو القعدة 1442 هـ 02:36 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©