أخبار الوزارة

الحجاج يعبرون عن فرحتهم بتفويجهم للمشاعر المقدسة
08 ذو الحجة 1440

استقبل منسوبو وزارة الصحة حجاج بيت الله الحرام الذي تم تفويجهم من مستشفيات المدينة المنورة لمستشفيات مشعر عرفات بمكة المكرمة، بالورد والتهاني بعد وصولهم لمكة المكرمة لاستكمال مناسك حجهم، وسط فرحة عارمة من الحجاج ودموع الفرح وهم يرددون الدعاء ويسطرون الشكر للمملكة العربية السعودية على ما توليهم من اهتمام كبير وبالغ لخدمتهم.

وذكرت (الصحة) أن عبارات الحمد والشكر والتلبية من الحجيج كانت مدوِّية في أرجاء مستشفياتها، وذلك فرحًا بنجاح تفويجهم من المدينة المنورة إلى لمشاعر المقدسة، موضحة أنها قد فوَّجت صباح اليوم 24 حاجًا من 12 دولة، يمثلون المرضى المنوَّمين بمستشفيات المدينة المنورة لإيصالهم إلى المشاعر المقدسة بمكة المكرمة من أجل تمكينهم من أداء مناسك الحج لهذا العام (1440ه).

من جانبه، يقول الحاج العراقي، أحمد سليمان، الذي يبلغ من العمر 73 عامًا، وكان ضمن الذين تم تفويجهم: "نشكر المملكة العربية السعودية ووزارة الصحة وكل العاملين بها على هذا العمل الطيب المفرح المساعد، بارك الله فيكم". أما الحاجة المصرية زينب عبدالله البالغة من العمر 70 عامًا، فتقول وسط دموع الفرح: "الحمد لله الذي أتم علينا نعمته، وما وجدناه من المملكة العربية السعودية وأبناء (الصحة) أثناء تنويمنا ونقلنا لا يمكن أن نجده بأي مكان في العالم، كلمات الشكر لا توفيكم حقوقكم".

وعبّر الحاج الصومالي ماكو ماكران البالغ من العمر 75 عامًا عن سعادته، قائلًا: " كنت أظن أني لن أتم حجي بعد أن انتظرت سنوات طويلة لأتمكن من الوصول هنا لأداء فريضة الحج، لكن الحمد لله على ما من به علينا، وكلمات الشكر والتقدير لن تفِ السعودية ووزارة الصحة".

يُذكر أنه شارك 30 مركبة نقل إسعافي مجهزة بأحدث التقنيات، منها 23 مركبة نقل إسعافي، و7 مركبات إسعاف احتياطية، كما تم تخصيص 3 سيارات مساندة من الطب الميداني، وسيارتين إسعاف عناية مركزة، وكابينة أكسجين متكاملة، فيما ترافق القافلة ورشة إسعافات متنقلة، وحافلة بسعة 15 راكبًا لنقل المرافقين، بالإضافة إلى مركبة لنقل العربات في حال حدوث أي حالة طارئة -لا قدَّر الله-، كما رافق القافلة 120 ممارسًا صحيًا من الأطباء والممرضين والمسعفين.






آخر تعديل : 09 ذو الحجة 1440 هـ 03:19 م
عدد القراءات :