أخبار الوزارة

استئصال ورم ضخم من بطن سيدة بمدينة الملك عبد الله الطبية بمكة المكرمة
26 ذو القعدة 1440
نجح -  بفضل الله - فريق طبي بمركز الجراحات التخصصية في مدينة الملك عبد الله الطبية بالعاصمة المقدسة، في استئصال ورم ضخم بلغ وزنه 20 كيلو جرامًا من سيدة في العقد الثالث من عمرها، كانت تعاني عدم القدرة على البلع، والقيء المستمر.

واستقبلت المدينة الطبية الحالة، وهي تعاني سمنة مفرطة؛ حيث كان وزنها 160 كيلو جرامًا، وكانت تعاني عدم القدرة على البلع، والشبع السريع، والقيء المستمر. وعلى الرغم من هذه الأعراض، زاد وزنها، إذ وصل إلى 180 كيلو جرامًا. وأظهرت نتائج الفحوصات، والتحاليل، والأشعة المقطعية التي أجريت لها، وجود ورم ضخم في المبيض بلغ وزنه 20 كيلو جرامًا، كان هو سبب زيادة وزنها، وانتفاخ بطنها. وتوافق رأي الفريق الطبي على ضرورة إجراء تدخل جراحي عاجل. وخلال عملية جراحية ناجحة استغرقت أربع ساعات، استطاع الفريق الطبي استئصال الورم بأكمله. وتم متابعة الحالة، ثم سمح للمريضة بمغادرة المستشفى بعد استقرار وضعها الصحي بحمد الله.

يُذكر أن مدينة الملك عبد الله الطبية تُعد من المنشآت الصحية المتخصصة التي تقدم خدمات صحية متكاملة، وبجودة عالية، خصوصًا مركز الجراحات التخصصية بالمدينة، وذلك من خلال تجهيزاته الطبية المتطورة، ووجود أطباء وطواقم عمل مميزة لها مؤهلات رفيعة، جعلته يضاهي أفضل مستشفيات العالم. والمدينة تجسد اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - بصحة المواطن وسلامته، وتلبية احتياجات المواطنين الصحية، وبما يتماشى مع البرنامج الوطني للتحول، والرؤية السعودية 2030 الطموحة.







آخر تعديل : 26 ذو القعدة 1440 هـ 12:52 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©