أخبار الوزارة

(الصحة) تطلق حملة توعوية للمسافرين
20 شوال 1440

أطلقت (الصحة) حملتها التوعوية (سافر بصحة)، وذلك تزامنًا مع بدء موسم الإجازة الصيفية. وتهدف الحملة إلى رفع مستوى وعي وثقافة المسافرين بأهم الإرشادات الصحية، التي تسهم في تقليل المشكلات الصحية في أثناء السفر.

واهتمت الحملة التوعوية بالجانب الغذائي؛ بهدف تجنب التسمم الغذائي، وذلك بالالتزام بغسل الفاكهة والخضراوات جيدًا بالماء، والتأكد من تاريخ صلاحية الأطعمة المعلبة، وتجنب وضع الطعام خارج الثلاجة لفترة طويلة، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالتسمم الغذائي. كما حثت (الصحة) على جملة من التعليمات التي تخص الأطفال، والاهتمام بهم خلال السفر، ومنها، الحرص على أخذ اللقاحات اللازمة قبل السفر.
وشدّدت الوزارة على ضرورة معرفة الأمراض المنتشرة في البلد المقصود، وحدوث الإصابات؛ لذلك فإن التحصين، واتخاذ الإجراءات الوقائية، والاحتياطات العامة، تُعد من الضرورات قبل وأثناء وبعد السفر إلى أنحاء مختلفة من العالم.

وتضمنت حملة (سافر بصحة) إرشادات عامة، توضح أن بعض الأمراض لا يتوفر لها لقاح؛ لذلك ينصح باتخاذ عدد من الاحتياطات، مع أهمية استخدام الأدوية التي يصفها الطبيب في حال ظهرت على المسافر أي أعراض مرضية.

كما دعت (الصحة) عموم المسافرين إلى توفير حقيبة صحية في أثناء السفر؛ لتجنب المخاطر الصحية التي قد تواجه المسافر في أي مكان، خصوصًا في البلدان النامية، أو البلدان التي لا تتوافر فيها الأدوية الكافية، مشيرة إلى أهمية أن تتضمن الحقيبة الإسعافية جهاز قياس الحرارة، وواقيًا من أشعة الشمس، وسدادات لحماية ضغط الأذن، وملقطًا صغيرًا، ولاصق جروح، وغسول العين الذي يتكون من محلول ملحي.
كما نصحت (الصحة) بزيارة الطبيب قبل السفر بنحو 4 - 6 أسابيع، خصوصًا الحوامل، وأصحاب الأمراض المزمنة، وذوي الإعاقات الجسدية.

وتأتي هذه الأنشطة التوعوية مواصلة للجهود التي تقوم بها (الصحة)؛ للحفاظ على صحة كافة أفراد المجتمع وسلامتهم، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على اتباع السلوك الصحي السليم.






آخر تعديل : 21 شوال 1440 هـ 09:52 ص
عدد القراءات :