أخبار الوزارة
فريق طبي في مستشفى حراء يتمكن من إنقاذ عين حاجّة سورية
تمكن فريق طبي في مستشفى حراء من إجراء عملية تكللت بالنجاح لحاجه سورية الجنسية تبلغ من العمر75 عاماً، أصيبت بانفجار في مقلة العين إثر تعرضها لإصابة أدت إلى جرح في قرنية العين وصلبة العين (اليسرى). قاد الفريق الطبي الذي أجرى العملية الاستشاري في طب العيون الدكتور عمرو رشدي.
وقال د. رشدي إن الحاجّة السورية دخلت الطوارئ في حالة حرجة حيث كان الجرح في الجزء العلوي من العين. وفي الحال تم إجراء جراحة إعادة تكوين العين، وقد كان للتدخل الجراحي السريع أثره في إنجاح العملية بفضل الله.

من جانبها، أفادت مديرة مركز العيون بالمستشفى، د. آمنه فلاتة، بأن قسم جراحة العيون عادة ما يستقبل خلال فترة الحج إصابات بالعين (منها إصابات ارتفاع ضغط العين) ، وهي تحتاج إلى تدخل طبي سريع. كما نصحت الحجاج بتوخي الحذر أثناء تواجدهم في الأماكن المزدحمة، لاسيما عند رمي الجمرات. وشددت على ضرورة احتراس الحجيج الذين سبق أن أجريت لهم جراحات في العين من أية إصابات جديدة، إذ إن ذلك قد يؤدي إلى فتح الجراحة السابقة، ومن ثم حدوث مضاعفات.
وألمح مدير مستشفى حراء إلى أن إدارة المستشفى تحرص على تصعيد الحجاج في كل سنة من خلال قافلة الحج السنوية، وكان للحاجه السورية نصيب في الصعود ضمن القافلة السنوية للحجاج لهذا العام .

ومن جهتها، عبرت الحاجة السورية عن بالغ سعادتها بنجاح العملية الجراحية، وقالت "لقد كنت أخشى ألا أتمكن من أداء مناسك الحج، خاصة أنني بذلت جهوداً كبيرة في سبيل الوصول إلى بلاد الحرمين الشريفين لتحقيق أمنية حياتي بأداء الحج". وأضافت: "عندما دخلت المستشفى كنت في وضع صحي متردٍ، وسيطرت عليَّ المخاوف من ألا أتمكن من أداء مناسك الحج جرَّاء مرضي، ولكن بحمد الله نجحت العملية، وسأتمكن من تحقيق أمنيتي بأداء الفريضة". وأعربت عن عميق الشكر والامتنان لقيادة المملكة التي وفرت هذه الإمكانيات الطبية الكبيرة لضيوف الرحمن، كما ثمنت جهود الفريق الطبي الذي أشرف على إجراء العملية.



آخر تعديل : 11 ذو الحجة 1432 هـ 03:53 ص
عدد القراءات :
تقييم المحتوى:

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©