أخبار الوزارة

إنقاذ حياة شاب تعرض لإصابات في منطقة الصدر
27 رجب 1444
تمكن فريقٌ طبيٌّ متخصصٌ في علاج الإصابات والحوادث بمنطقة الرياض من إنقاذ حياة شاب تعرض لعدة إصابات في منطقة القفص الصدري، وَجِهة القلب، وفي الساعد، والحوض، والظهر. وأُجريت له عملية جراحية عاجلة تكللت -ولله الحمد- بالنجاح.
وقال تجمُّع الرياض الثاني: إن أطباء مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز استقبلوا في قسم الطوارئ حالةً صحية غير مستقرة نتيجة شدة خطورة الإصابات التي تعرَّض لها، وعلى الفور أُجريت له الرعاية الحرجة الأولية والفحص المبدئي بواسطة الأشعة؛ حيث تبيَّن وجود تضرر في القفص الصدري وصندوق القلب والتجويف البطني؛ مما تسبب في حدوث نزيف حاد ليُنقل على إثره مباشرةً إلى غرفة العمليات لإجراء عملية استكشافية للبطن ومنطقة القلب والصدر للتحكم في النزيف في التجويف البطني، إضافةً إلى عمل منظار للمريء ورأس المعدة أثناء العملية للتأكد من سلامته.
وأضاف الفريق أنه بتوفيق الله تمكن من إنقاذ حياة المصاب؛ كون مثل هذا النوع من الإصابات يؤدي إلى الوفاة بنسبة عالية، وبعد خروجه من العمليات تم تنويمه في العناية المركزة لمتابعة حالته الصحية، وغادرها بعد استقرار الحالة.
الجدير بالذكر أن مركز الإصابات والحوادث بمستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز يعتبر المركز المعتمد لاستقبال الحوادث والإصابات في تجمُّع الرياض الصحي الثاني، ويستقبل الحالات المباشرة، وحالات إنقاذ الحياة من المستشفيات التابعة للتجمع، حيث يتميز الطاقم الجراحي والطبي والخدمات المساندة باتِّباع المعايير العالمية والتوصيات المتخصصة بمجال جراحة الإصابات والحوادث.






آخر تعديل : 28 رجب 1444 هـ 08:42 م
عدد القراءات :