أخبار الوزارة

(الصحة) تفعِّل أنشطة الأسبوع العالمي للتوعية بمقاومة مضادات الميكروبات
13 ربيع الثاني 1443
​فعَّلت (الصحة)، ممثلة في الإدارة العامة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية، الأسبوع العالمي للتوعية بشأن مقاومة الميكروبات للأدوية، الذي يُقام هذا العام  تحت شعار (انشـر الوعي.. امنع مقاومة مضادات الميكروبات) خلال الفترة 13-1443/4/19هـ الموافق 18-2021/11/24م. 
وأوضح وكيل وزارة الصحة للصحة العامة د.هاني جوخدار أننا كممارسين صحيين نعرف مخاطر الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية غير الموجه بشكل سليم، مؤكدًا أهمية الحرص عند وصف المضاد الحيوي بحيث يكون مناسبًا للعدوى التي تستدعي مضادًا حيويًّا.
ويهدف الأسبوع العالمي للتوعية حول مضادات الميكروبات إلى فهم أفضل لمشكلة مقاومة مضادات الميكروبات، ورفع مستوى الوعي بها، والتشجيع على مكافحة تفاقم ظاهرة انتشار العدوى المقاومة لمضادات الميكروبات، وتتضمن أهداف الأسبوع العالمي للتوعية حول مضادات الميكروبات المساعدة على الحد من الاستهلاك غير الصحيح للمضادات الحيوية، والحفاظ على فاعليتها لأطول فترة ممكنة؛ حتى يتسنى لمن هم في حاجة إليها أن يحصلوا على أفضل علاج ممكن، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي بمخاطر مقاومة مضادات الميكروبات على المستويات العالمية، والإقليمية، والمحلية، وتشجيع تطبيق أفضل الممارسات بين عامة الناس وصناع السياسات والعاملين في مجال صحة الإنسان والحيوان، وكذلك في القطاعات الأخرى ذات الصلة. 






آخر تعديل : 28 ربيع الثاني 1443 هـ 09:38 م
عدد القراءات :