أخبار الوزارة

تدشين مركز لقاحات (كورونا) في محافظة جدة
09 جمادى الأولى 1442
تم ظهر اليوم الخميس تدشين مركز لقاحات (كورونا) في محافظة جدة، وبدء حملة التطعيم بلقاح (كورونا)، وذلك في مركز لقاحات فيروس (كورونا) المستجد بمطار الملك عبد العزيز في جدة؛ حيث تم إعطاء أول جرعة من لقاح (كورونا). 
ونصحت (الصحة) المواطنين والمقيمين بالمبادرة للتسجيل؛ لأخذ اللقاح حفاظًا على صحتهم وسلامتهم، وحماية لهم - بإذن الله - من الإصابة بفيروس (كورونا) المستجد، مجددةً تذكير الجميع بمجانية اللقاح، إنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة. وأكدت مأمونية وفاعلية اللقاح؛ نظرًا لاجتيازه مراحل اختبار اللقاح بفاعلية، وحدوث استجابة مناعية قوية، وأجسام مضادة مستمرة.
وأوضحت (صحة جدة) أنه تم تحديد الصالة الجنوبية في مطار الملك عبد العزيز، ليكون المقر الأول لحملة التطعيم ضد (كورونا)؛ لتوفر جميع الخدمات الأساسية فيها، كما أنها مصممة بطريقة تسمح باستقبال أعداد كبيرة، وبطريقة منظمة من خلال تجهيز 84 غرفة لتلقي اللقاحات، يديرها نخبة من الكوادر والأطقم الطبية المتخصصة. و أضافت أنه سوف يكون هناك عدد من المواقع الأخرى داخل المحافظة يجري العمل على تجهيزها؛ لتكون مراكز تقديم اللقاح، حيث يُعد مركز محافظة جدة ثاني مركز من مناطق ومحافظات المملكة بعد الرياض لتلقي اللقاح. 
من جانبه، رفع معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالهادي المنصوري، شكره وتقديره للقيادة الرشيدة على توفير الرعاية الصحية؛ لحماية وسلامة كافة مواطني المملكة ومن يقيم على أرضها، مشيرًا إلى أنه ومنذ بداية جائحة (كورونا) رفعت قيادتنا شعار (الإنسان أولاً)، وتوحّدت جهود الجهات الحكومية وتكاملت مع وزارة الصحة، وكافة الجهات ذات العلاقة في سبيل تحقيق ذلك. وزاد أن الهيئة العامة للطيران المدني سخرت في هذا الاتجاه إمكاناتها ومرافقها وجهودها في سبيل التصدي لتفشي فيروس (كورونا) المستجد في المملكة. وقال إن هذا المشروع الذي ندشنه اليوم بالتعاون مع (الصحة)، يأتي امتدادًا للعمل التشاركي الموحد. وأكد معاليه جاهزية الصالة الجنوبية لمطار الملك عبدالعزيز للبدء في استقبال المواطنين والمقيمين الراغبين في أخذ جرعات التطعيم ضد فيروس (كورونا) يوميًّا، ووضع كافة الخطط اللازمة بالتعاون مع (الصحة)؛ لضمان سير العملية بشكل لائق يتماشى مع التدابير الاحترازية المتبعة، لافتًا إلى أن اختيار الصالة مقرًا لتنفيذ هذا المشروع جاء انطلاقًا من العمل التشاركي، وبناءً على معايير لوجستية واستنادًا إلى معطيات أساسية أهمها المساحة الواسعة، والموقع الذي يُعد نموذجيًّا لغالبية سكان محافظة جدة وقربه إليهم.






آخر تعديل : 09 جمادى الأولى 1442 هـ 03:40 م
عدد القراءات :