أخبار الوزارة

(الصحة): التزام المجتمع أسهم في منع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس (كورونا)
15 ربيع الأول 1442
أكد مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة د.محمد العبدالعالي أنه ما زال تسجيل الحالات يزداد حول العالم، موضحًا أن عدم تقيد المجتمعات تسبب في الموجة العالمية الثانية لجائحة فيروس (كورونا)، منوهًا إلى أن التزام المجتمع لدينا أسهم - بحمد الله - في منع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس (كورونا‬)، وأننا نحقق تراجعًا في مستوى الحالات الحرجة والوفيات. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، بمشاركة المقدم طلال الشلهوب المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية.
وأوضح د.العبدالعالي أنه تم تسجيل 374 ‏حالة إصابة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد، ليصبح إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في المملكة 347656 حالة، من بينها 8000 حالة نشطة ما زالت تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالاتهم الصحية مطمئنة، منها 771 حالة حرجة.
وأشار إلى أن عدد المتعافين في المملكة - ولله الحمد - وصل 334236 حالة، بإضافة 394 حالة تعافٍ جديدة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 5420 حالة، بإضافة 18 حالة وفاة جديدة. كما بلغ إجمالي عدد الفحوصات في المملكة 8097534 فحصًا مخبريًّا دقيقًا، وذلك بإضافة 44840 فحصًا خلال الـ24 ساعة الماضية.
وشدد الدكتور العبدالعالي على ضرورة المبادرة بالإبلاغ عن مخالفات المنشآت الصحية العامة أو الخاصة على رقم (937)، لافتًا إلى أن الخدمات الصحية ما زالت تتواصل من خلال جميع المراكز والمنشآت التابعة لوزارة الصحة؛ حيث قامت مراكز (تأكد) بإجراء 4264456 مسحة، وقدمت عيادات (تطمن) خدماتها لـ1432205 مراجعين. كما قدمت استشاراتها الصحية والطبية لـ20596753 شخصًا عبر مركز (937).
من جانبه، قال المقدم طلال الشلهوب المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية إننا نشهد حاليًا بداية تعدل الأجواء، ودخول فصل الشتاء، وتزايد التجمعات  العائلية وغير العائلية، وتهاون البعض في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية؛ حيث رصدت الجهات الأمنية ارتفاع مستوى الثقة الاجتماعية بالوضع  الصحي الوقائي من جائحة (كورونا) في المملكة؛ مما ترتب عليه انخفاض ملحوظ في الالتزام بالبروتوكولات المعتمدة والمعلنة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للوقاية من فيروس (كورونا) مثل: عدم ارتداء الكمامة، وتزايد التجمعات بأعداد تتجاوز المسموح به.
وأكد أنه تنفيذًا للتعليمات المعتمدة ستستمر متابعة رجال الأمن للالتزام  بالإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقاية، وضبط المخالفات، وتطبيق العقوبات المقررة بحقها، وذلك في كافة أنواع المواقع العامة، والأحياء السكنية، والاستراحات، ويشمل ذلك الأفراد، والمنشآت بكافة أنواعها.
وأهاب في هذا الخصوص بجميع الأفراد والكيانات، التقيد التام بالتعليمات والبروتوكولات المعتمدة لمنع تفشي فيروس (كورونا) المستجد، والالتزام الثابت بارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي.
وأضاف قائلاً: نذكر أن العودة إلى الأوضاع الطبيعية لا تعني زوال المخاطر، وعلى كل منا مسؤولية وطنية لحماية نفسه، وأسرته من فيروس (كورونا)، وتأدية دوره في منع انتشاره، من خلال الالتزام  بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في كافة الأوقات، والمبادرة بالإبلاغ عن أية مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية بالاتصال برقم (999) في كافة مناطق المملكة و911 في منطقتي مكة المكرمة والرياض. 


 




آخر تعديل : 16 ربيع الأول 1442 هـ 11:21 ص
عدد القراءات :