أخبار الوزارة

(الصحة) تؤكد ضرورة أخذ المعلومة من المصدر الصحيح وأن الأعراض تختلف من شخص لآخر
04 محرم 1442

أكد مساعد وزير الصحة المتحدث الرسمي للوزارة د.محمد العبدالعالي أن هناك أكثر من 40 بروتوكولاً موجودًا للحماية والوقاية في مختلف مناشط الحياة، وبالإمكان مراجعتها والرجوع إليها، مشيرًا إلى ضرورة الحرص على أخذ المعلومة من المصدر الصحيح، فالأعراض تختلف من شخص لآخر، والخدمات مقدمة على مدار الساعة عبر الاتصال على مركز (973)، مضيفًا أنه تم تسجيل 1109 حالات إصابة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد، ليصبح إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في المملكة 307479 حالة، من بينها 23687 حالة نشطة ما زالت تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالاتهم الصحية مطمئنة، منها 1644 حالة حرجة.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، بمشاركة المقدم طلال الشلهوب المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، مشيرًا إلى أن عدد المتعافين في المملكة - ولله الحمد - وصل إلى 280143 حالة، بإضافة 1702 حالة تعافٍ جديدة. كما بلغ عدد حالات الوفاة 3649 حالة، بإضافة 30 حالة وفاة جديدة. كما بلغ إجمالي عدد الفحوصات المخبرية في المملكة 4674950 فحصًا مخبريًّا دقيقًا، بإضافة 52313 فحصًا خلال الـ24 الماضية.

وقال العبدالعالي: "إننا استطعنا العودة - بحمد الله - بالحذر الكافي الذي جعلنا في حالة استقرار"، مشددًا على أن من أهم الأمور المتعلقة بالعودة إلى العمل هو ارتداء الكمامة، وعدم المصافحة، وتقليل عدد الحضور في الاجتماعات، والاعتذار عند الشعور بأية أعراض، لافتًا إلى أن‏ الإجراءات الوقائية أسهمت في الوقاية من انتشار فيروس (ميرس).

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب: "نحمد الله على ما تحقق من نتائج إيجابية في مكافحة جائحة (كورونا) بالمملكة، وذلك بفضل الله، ثم بما توليه القيادة الرشيدة من دعم للجهود الصحية والوقائية التي تقوم بها الجهات المختصة، والتزام المواطنين والمقيمين بالإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية للمحافظة على هذه النتائج المميزة، والاستمرار في جهود مكافحة الجائحة التي ما زالت تهدد الصحة العامة في كافة أنحاء العالم".

وأكد أن الجهات الأمنية تواصل تطبيق لائحة الحد من التجمعات التي تسهم في نقل وتفشي فيروس (كورونا) المستجد، ومتابعة الالتزام بالبروتوكولات المعتمدة لتحقيق التباعد الاجتماعي، من خلال تنظيم التجمعات التي تكون سببًا مباشرًا في تفشي الفيروس. كما يواصل رجال الأمن ضبط مخالفات عدم الالتزام باستخدام الكمامة الطبية، أو القماشية، أو ما يغطي الفم والأنف فور مغادرة المنازل، وارتداؤها في كافة المواقع، وكذلك مباشرة البلاغات الخاصة بعدم الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي في مواقع العمل، والمناسبات الاجتماعية، والأسواق، وكافة المواقع العامة.

وأهاب الشلهوب بالمواطنين والمقيمين ضرورة الاستمرار في التزامهم بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع تفشي الفيروس، وتحقيق الهدف الأساسي من البروتوكولات المتمثل في عودة الحياة لطبيعتها، مذكرًا الجميع بمسؤولياتهم الفردية والأسرية والوظيفية في المحافظة على النتائج التي تم تحقيقها، وذلك بتطبيق التعليمات والإجراءات الاحترازية والوقائية في نطاق مسؤولياتهم، والمبادرة بالإبلاغ عن أية مخالفة، وذلك بالاتصال برقم 999 في كافة مناطق المملكة، باستثناء منطقة مكة المكرمة، فيتم تقديم البلاغات عبر رقم 911.
وختم بقوله: "بحمد الله، نلمس المستوى العالي من التزام المواطنين والمقيمين بالإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية، خاصة في المحافظة على ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي؛ حيث تم حتى تاريخ اليوم تطبيق عقوبة مخالفة عدم ارتداء الكمامة في كافة أنحاء المملكة بحق  1936 مخالفًا" .





آخر تعديل : 05 محرم 1442 هـ 04:31 م
عدد القراءات :