أخبار الوزارة
(الصحة) تطلق دليل الأدوية على الهواتف الذكية
20 جمادى الأولى 1441

​أطلقت (الصحة) نسخة دليل الأدوية على الأجهزة الذكية بنظامي (الأندرويد) و(ios)، لجميع الممارسين الصحيين في الوزارة.


وقالت (الصحة) إن دليل الأدوية ينقسم إلى ثلاثة أجزاء رئيسة. وأوضحت أن الجزء الأول يتضمن محرك بحث لدليل أدوية الوزارة، وهو دليل محدث بشكل دائم لكل التغيرات، والإضافات، مع تحديد حالة الدواء: دواء جديد، أم مقيد، أم مركزي. كما يتيح الدليل للممارس الصحي البروتوكولات، أو الأصول العلاجية المعتمدة من (الصحة)، والنماذج، والروابط المهمة. أما الجزء الثاني، وهو مايكروميدكس لمعلومات الأدوية المعتمدة عالميًّا، فيتيح للممارس الصحي الاطلاع على أقسامه المختلفة. كما يحتوي الجزء الثالث من الدليل على معلومات سهلة الفهم موجهة للمريض عن مختلف جوانب الرعاية الصحية. فهو يعرض مواد تعليمية مختصرة ومخصصة تشمل: الحالات المرضية، والأدوية التي يتم صرفها للمريض، ويمكن لجميع الطواقم الطبية في مختلف العيادات والتخصصات الاستفادة منها.

وأشارت (الصحة) أن الدليل يتيح للممارس الصحي استخدام المنصة للدخول على الأدوية المدرجة في دليل الوزارة، والاطلاع على أحدث المستجدات، والبرتوكولات الخاصة بالأدوية، وهي أكثر من 1500 دواء بأسماء علمية، وأكثر من ألفي دواء بأسماء تجارية. وبالدليل رابط خاص بالأنظمة والقوانين المتعلقة بالأدوية بأكثر من 15 لغة منها العربية والإنجليزية، إلى جانب تمكين الممارس الصحي من وصف الدواء وصرفه بأمان من خلال المنصة.

وأكدت (الصحة) أن الدليل يقدم خدمة كبيرة للممارس الصحي في الوزارة؛ حيث يوفر له المعلومات الصيدلانية بسهولة، وسرعة فائقة في أي وقت، وفي أي مكان من خلال الأجهزة الذكية باستخدام منصة ios، أو منصة أندرويد. كما يستطيع الممارس التعرف على جميع أنواع الأدوية المعتمدة، وخصائصها، وأعراضها الجانبية، والإفادة من الخدمات البحثية التي يوفرها الدليل. 






تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 20 جمادى الأولى 1441 هـ 03:21 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©