أخبار الوزارة

‏‫ إدراج (جرعة وعي) في مناهج العلوم والتربية الأسرية المدرسية‬‬‬‬
16 صفر 1441
فعّلت وزارتا الصحة والتعليم التعاون المستمر بينهما، بتضمين بعض المناهج الدراسية المقررة خلال العام الدراسي الجاري، مقتطفات من كتاب (جرعة وعي) الذي أصدرته (الصحة). ويتضمن الكتاب عددًا من البرامج التثقيفية المرتبطة بحياة الفرد والمجتمع، كما أنه يُعد أحد إسهامات (الصحة) في التحول الوطني الصحي القائم على بناء جيل صحي يهتم بالوقاية قبل العلاج.

ونشرت (التعليم) جرعات توعوية من الكتاب من خلال إدراجها في المناهج التعليمية بكامل فئاتها في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، كما تم رفع كتاب (جرعة وعي) على موقع بوابة عين الوطنية. وقامت (التعليم) بالربط بين موضوعات كتب العلوم والتربية الأسرية في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، وكتاب (جرعة وعي)، وتصميم باركود جذّاب للكتاب من وحي شعار (الصحة)، وإدراجه في كتب العلوم للإحالة المباشرة على الكتاب عبر برنامج القارئ الرقمي. وأدخلت (التعليم) موضوعات جديدة ضمنتها كتب العلوم لأول مرة؛ لما لها من أهمية كبرى في توجهات (الصحة)، مثل برنامج (الزواج الصحي)، وبرنامج (فحص ما قبل الزواج)؛ حيث تم إعداد محتوى علمي، ومعالجته تربويًّا، وإدراجه في كتاب العلوم للصف الثاني بالمرحلة المتوسطة. 

وفي السياق نفسه، تم - أيضًا -  إدراج بعض الجرعات التوعوية ضمن الأنشطة الطلابية اللاصفية؛ حيث جرى التنسيق لتطبيق مبادرة (رشاقة) في نوادي الحي، والعمل على تطوير نسخة من كتاب (جرعة وعي) موجهة للأطفال. ​





آخر تعديل : 24 صفر 1441 هـ 02:22 م
عدد القراءات :