أخبار الوزارة

(الصحة) تحارب الشائعات الصحية الخاطئة
27 شوال 1440


 

حثت (الصحة) على أهمية استقاء المعلومات الصحية من المصادر العلمية الموثوقة، وعدم الانسياق خلف الشائعات والدعايات المضللة، والمعلومات الخاطئة حول عدد من المواضيع الصحية، التي لا تستند على أي أساس علمي أو طبي.
وفي هذا السياق، تواصل (الصحة) تنفيذ أنشطتها وحملاتها التوعوية؛ لتعزيز الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع كافة، حيث أصدرت سلسلة توعوية باسم (يقولون)، نشرتها عبر حسابها في تويتر، تناولت فيها الشائعات الصحية الخاطئة، التي يتداولها بعض الناس بوصفها معلومات صحيحة.
وقامت (الصحة) بتصحيح هذه الشائعات عبر سلسلة فيديوهات قصيرة، وإنفوجرافيك تحتوي على أربعين شائعة صحية خاطئة يتداولها بعضهم، منها: قد يسبب لقاح الإنفلونزا ضررًا على صحة الحامل والجنين! استخدام بخاخ الربو بكثرة يخليك تدمن عليه! استخدام الكحول المعقم لتطهير اليدين له مضاعفات وآثار جانبية! شرب المشروبات الغازية مع المأكولات الدسمة يساعد على هضمها! كل أنواع العصائر مفيدة! لا تستخدم الأدوية النفسية؛ لأنها سبب الإدمان! تسبب مزيلات العرق، خصوصًا التي تحتوي على مادة الألمنيوم سرطان الثدي! اترك أدوية الضغط، إذا كانت القراءة طبيعية! المضاد الحيوي يعالج الإنفلونزا سريعًا!  تصيب أمراض القلب كبار السن فقط!  الإفراط في تناول السكريات يزيد نسبة الإصابة بالسكري! وغيرها من الشائعات الخاطئة.
وتأتي هذه الأنشطة التوعوية مواصلة للجهود التي تقوم بها (الصحة)؛ للحفاظ على صحة كافة أفراد المجتمع وسلامتهم، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على اتباع السلوك الصحي السليم.
وأهابت (الصحة) بزيارة سلسلة (يقولون) التوعوية، والاستفادة من محتواها العلمي عبر اليوتيوب. كما يمكن استعراض ملف كامل يتضمن المعلومات كافة، من خلال زيارة حساب الوزارة في تويتر​.




آخر تعديل : 27 شوال 1440 هـ 10:53 ص
عدد القراءات :