أخبار الوزارة

انطلاق أول مؤتمر متخصص في الأمراض المنقولة
04 جمادى الأولى 1440

بدأت في جازان اليوم الأربعاء فعاليات المؤتمر الأول للأمراض المنقولة بالنواقل 2019 والذي ينظمه المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها ويستمر لمدة يومين؛ حيث يأتي انعقاد المؤتمر للمرة الأولى ليغطي جانبًا مهمًا من جوانب المعرفة بالأمراض المنقولة بالنواقل والوقاية منها ومكافحتها، والتي تؤثر في صحة البشر على مستوى العالم، بالإضافة إلى أنها تعوق جهود التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة، وبعض هذه الأمراض قاتل إذا لم يتم علاجه، في حين أن البعض الآخر يترك بعض الإعاقات والتشوهات على المرضى لا قدر الله.


ويهدف المؤتمر إلى زيادة الوعي عن هذه الأمراض، وكيفية الوقاية منها ومكافحتها، وسيغطي المؤتمر الجوانب الأساسية والتطبيقية والتشغيلية للأمراض المنقولة بالنواقل، وسيعمل على توفير قاعدة بيانات علمية للأطباء والعاملين في مجالات مكافحة النواقل، والطلاب، والأكاديميين، والعلماء المهتمين بالأمراض المنقولة بالنواقل، وقبل كل ذلك المجتمع.

 

يشارك في المؤتمر 22 متحدثًا من الاستشاريين والخبراء في كافة التخصصات المتعلقة بالأمراض المنقولة بالنواقل من داخل المملكة، بالإضافة إلى خبراء من منظمة الصحة العالمية، وبمشاركة أيضًا من وزارة الصحة، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية. وقد تم اعتماد المؤتمر بمعدل 29 ساعة تدريبية معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.




آخر تعديل : 04 جمادى الأولى 1440 هـ 12:48 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©