أخبار الوزارة

أكثر من 15 ألف مستفيد من 35 معرضًا توعويًّا بالجوف
22 صفر 1440

قالت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الجوف إن قطاعاتها المختلفة نفذت 35 معرضًا توعويًّا وفعالية خلال شهر أكتوبر الجاري، استفاد منها 15350 زائرًا، مبينة أن الحملة الرئيسة لشهر أكتوبر كانت حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي؛ حيث تم تنظيم معرض في ملتقى نبض شباب الجوف بالمركز الحضاري، ومعرض في أسواق الجوف بلازا، وفي أسواق الحسون سنتر، ومعرض وفعالية في الكلية التقنية للبنات بالجوف. كما تم تنظيم معارض ومحاضرات في عدد من مدارس المنطقة، بالإضافة إلى ما تم تنظيمه داخل المستشفيات، لافتة إلى أنه تم تفعيل عدد من الأيام والأسابيع العالمية بمعارض توعوية؛ حيث أقيم معرض لدعم الرضاعة الطبيعية في السوق الشعبية بسكاكا، ومعارض متفرقة داخل القطاعات، تم خلالها إبراز أهمية الرضاعة الطبيعية. كما تم تنظيم معرض توعوي لليوم العالمي للقلب في أسواق الجوف بلازا، قدم من خلاله تدريب للزوار على طريقة الإنعاش القلبي، والغصة، واستخدام جهاز الصدمات الكهربائية. كما تم تنظيم معرض لمكافحة السمنة، قدم من خلاله القياسات اللازمة للزوار، وبرامج غذائية للحمية الصحية، ونصائح للغذاء الصحي المتوازن.

بالإضافة إلى تفعيل عدد من الأيام الصحية بمعارض ومحاضرات في المدارس والقطاعات الصحية؛ حيث تم تفعيل معارض للتعقيم، والغذاء، والبصر، والفحص الاستكشافي، وتسوس الأسنان، ومكافحة العدوى.

وتتماشى هذه الخطوات مع أهداف (الصحة) في برنامج التحول الوطني 2020؛ حيث تعمل على تعزيز مستوى الصحة العامة؛ لتصبح المملكة ضمن الدول العشرين الأكثر تقدمًا، من خلال خفض معدلات السمنة ومكافحة التدخين، ورفع نسبة الكشف المبكر للأمراض، وإزالة الأمراض المعدية؛ حيث يرتبط هذا الهدف ببرنامج جودة الحياة 2020، وهو أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030.






آخر تعديل : 23 صفر 1440 هـ 10:45 ص
عدد القراءات :