أخبار الوزارة

وزير الصحة يشكر القيادة بمناسبة تدشين مشاريع الشرقية الصحية
29 صفر 1438
رفع معالي وزير الصحة د.توفيق بن فوزان الربيعة أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - يحفظه الله - لتفضله ورعايته الكريمة بتدشين عدد من مشاريع الخير الصحية في المنطقة الشرقية.

 
وقال معاليه: "إن ذلك ليس مستغربًا من مقامه الكريم، فقد عهدنا دومًا من قيادتنا الرشيدة في هذا البلد المعطاء الرعاية الدائمة والاهتمام المتواصل بالخدمات الصحية، والحرص على دعمها والارتقاء بمستوى أدائها، بما يرقى إلى تطلعات المواطنين الكرام".
 
وأبان معاليه أن مملكتنا الغالية تشهد في هذا العهد الميمون نهضة شاملة في كافة مناحي الحياة، وعطاءً سخيًّا كان له بالغ الأثر في تقديم خدمات متميزة، وعلى رأسها الخدمات الصحية؛ حيث تأتي الرؤية السعودية 2030 تتويجًا لهذا البذل، ولتعكس بحق حرصكم الكريم على توفير أسباب الرعاية الشاملة للمواطنين الأعزاء.
 
وأكد أننا نقطف اليوم ثمار هذا الدعم؛ حيث تتشرف المنطقة الشرقية بتدشين المقام الكريم لمشاريع العطاء والنماء التي ستحقق - بإذن الله - نقلة نوعية في الخدمات الصحية المقدمة لأهالي المنطقة، والتي تشمل مستشفى الولادة والأطفال بالدمام، الذي يعد مرجعًا طبيًّا متخصصًا بسعة (500) سرير، ويتميز بتوفير عدد من البرامج الصحية النوعية مثل: الفحص المبكر لحديثي الولادة للحد من الإعاقة، وفحص السمع، وتشوهات القلب الخلقية، وعيادة القلب للأطفال، وغيرها. كما تشمل مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام بسعة (500) سرير، والذي أصبح مركزًا لتدريب المتعافين من الإدمان لانضمامهم إلى طاقم مرشدي التعافي، ومستشفى سعود بن جلوي بالأحساء بسعة (300) سرير؛ حيث يعد مرجعًا لـ(23) مركز رعاية صحية أولية، ويستفيد منه أكثر من (600) ألف مواطن، ومستشفى الملك فيصل العام بالأحساء بسعة (200) سرير، ومستشفى العمران العام بالأحساء بسعة (100) سرير، وجميع تلك المستشفيات تقدم خدماتها المتطورة للمواطنين.
 
وأوضح معاليه أن هذه المشاريع التي تم تدشينها أمس الإثنين تأتي في إطار العديد من المشاريع الصحية التي سترى النور قريبًا - بإذن الله تعالى - وذلك سعيًا من الوزارة لتغطية كافة مناطق ومحافظات بلادنا الغالية بالخدمات الصحية؛ لينال المواطن الرعاية الصحية دون عناء أو مشقة وفق أحدث التقنيات والتجهيزات الطبية، وبإذن الله فإن مسيرة العطاء لن تتوقف بتوفيق من الله، ثم بالدعم  الكريم من القيادة الحكيمة، وجهود العاملين في جميع القطاعات الصحية.
 
واختتم معاليه تصريحه سائلاً المولى العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده، وسمو ولي ولي عهده، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والاستقرار، وأن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم، وأن يوفقنا لما يحبه ويرضاه.

 



آخر تعديل : 01 ربيع الأول 1438 هـ 11:16 ص
عدد القراءات :