أخبار الوزارة

د.«خوجة» يرحب ببدء أعمال الدورة الأربعين لمجلس وزراء صحة الخليج
13 ربيع الثاني 1436
رفع المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الأستاذ الدكتور توفيق بن أحمد خوجة باسمه شخصيًّا وباسم المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون وباسم أعضاء الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون صادق التعازي والمواساة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وإلي الأسرة المالكة والشعب السعودي الأبيّ، وإلى صاحب المعالي الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب وزير الصحة، وإلى جميع منسوبي وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، رحمة الله عليه.

وقال خلال افتتاحه صباح اليوم الاثنين الاجتماع التحضيري للهيئة التنفيذية بفندق الريتز كارلتون: "إنه يشرفني باسمكم جميعًا أن أبارك للشعب السعودي الأبيّ مبايعته لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكًا للمملكة العربية السعودية.. كذلك مبايعة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود وليًّا للعهد نائبًا لرئيس مجلس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء وزيرًا للداخلية..."، داعيًا الله العلي القدير أن يوفقهم وأن يسدد على طريق الخير خطاهم، وأن يحفظ بلادنا الغالية، وأن يديم على خليجنا المعطاء نعمة الأمن والأمان والاستقرار والرخاء، إنه سبحانه وتعالى سميع مجيب الدعاء، معربًا عن وافر شكره وتقديره على كريم استضافة المملكة العربية السعودية لهذا الملتقى الخليجي الطيب، معبرًا في الوقت نفسه لصاحب المعالي الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب وزير الصحة عن عظيم اعتزازنا وتقديرنا للثقة الملكية الغالية التي أوليت لمعاليه وتعيينه وزيرًا للصحة، داعين الله عز وجل أن يكلل جهود معاليه بالتوفيق والسداد.

ورحب د. خوجة ببدء أعمال الدورة الأربعين للمجلس وعقد المؤتمر الثامن والسبعين لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، مقدمًا الشكر والتقدير لأسرة وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية وجميع اللجان التنظيمية التي بذلت جهودًا طيبة في سبيل الإعداد والتحضير لهذا المؤتمر الخليجي المهم، مثمّنًا جهود معالي الأخ الدكتور منصور بن ناصر الحواسي، نائب معالي وزير الصحة للشؤون الصحية، رئيس اللجنة الإشرافية العليا للمؤتمر، وسعادة الأخ الدكتور على القحطاني، مستشار معالي وزير الصحة لشؤون المناطق، رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر.

وأشاد د.خوجة بالتعاون المثمر والبناء والجهود المتواصلة من قبل سعادة أعضاء الهيئة التنفيذية؛ لدفع مسيرة العمل الصحي الخليجي المشترك، على طريق العطاء والبناء والتطوير، وما صاحبها من إنجازات خلال الدورة التاسعة والثلاثين المنقضية والدور الريادي والإيجابي لرئيس الدورة صاحب المعالي الدكتور على سعد العبيدي، وزير الصحة بدولة الكويت، خلال هذه الدورة الكبيرة في عطاءاتها، المتعددة في أنشطتها، الهادفة في إنتاجها، والمثمرة في مخرجاتها خليجيًّا وإقليميًّا وعالميًّا.
 
كما تقدم بالشكر الجزيل إلى سعادة الأخ الدكتور قيس صالح الدويري، عضو الهيئة التنفيذية في دولة الكويت، والذي كان لسعادته الدور الفاعل والمحوري في إثراء مسيرة العمل الصحي خلال الدورة المنقضية والأثر الكبير في تحقيق هذه الإنجازات.

وأفاد د.خوجة أنه "قد جرت العادة على عقد مثل هذا الاجتماع التحضيري في مطلع كل دورة قبيل بدء أعمال المؤتمر الوزاري الرئيسي؛ لاستكمال مناقشة الموضوعات التي لم تكتمل مناقشتها خاصة المعروضة على أصحاب المعالي الوزراء، أو ما استجد وطرأ بعد الاجتماع الدوري الأخير للهيئة التنفيذية الذي عقد بالرياض في نهاية شهر نوفمبر الماضي.. بالإضافة إلى مراجعة الترتيبات النهائية لعقد المؤتمر الثامن والسبعين.. وإنني في الوقت نفسه ولله الحمد مطمئن إلى جهود المختصين بوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، والذين كانوا على العهد بهم دائمًا، وبذلوا كل جهد ممكن للإعداد والتحضير لاستضافة أعمال هذه الدورة.. فقد أجادوا وأحسنوا في تهيئة المناخ المناسب والاستعدادات اللازمة لعقد هذا المؤتمر منذ فترة طويلة بفضل الله، وأعضاء اللجان المنظمة للمؤتمر وجميع منسوبي وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية وزملائي بالمكتب التنفيذي، فلهم منا جزيل الشكر والتقدير، متطلعين جميعًا إلى نجاح باهر ومميز لهذا المؤتمر وهذه الدورة، بحول الله وقوته.

يذكر أن الاجتماع التحضيري للهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، ناقش ترتيبات بدء الدورة الأربعين، وعقد المؤتمر الثامن والسبعين لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، الذي سيعقد في الرياض يومي الأربعاء والخميس القادمين، كما تم استعراض برنامج المؤتمر وجدول أعماله.
 
كما ناقش اجتماع الهيئة التنفيذية عددًا من الموضوعات الفنية، إضافة إلى  استكمال مناقشة الموضوعات التي استجدت بعد الاجتماع الحادي والثمانين للهيئة التنفيذية، أو التي لم تستكمل مناقشتها، وهي: الإشراف والرقابة المالية والإدارية من قبل الأمانة العامة لمجلس التعاون، والرعاية الصحية، ومقترح "شهادة الأداء المتميز".
 



آخر تعديل : 13 ربيع الثاني 1436 هـ 03:19 م
عدد القراءات :