أخبار الوزارة
(الصحة) بالتعاون مع (التربية) تقيم لقاء دور مديريات الشؤون الصحية للتوعية عن فيروس (كورونا)
14 رجب 1435
نيابة عن معالي وزير الصحة المكلف الدكتور عادل فقيه افتتح معالي نائب وزير الصحة للشؤون  الصحية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي صباح أمس بالرياض اللقاء العلمي الذي أقامته وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم حول دور مديريات الشؤون الصحية للتوعية بمرض فيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وذلك بهدف توعية وتثقيف المجتمع والتعريف بطرق الوقاية من الإصابة بهذا الفيروس.
وقال معاليه خلال الافتتاح: "إن الله حبا هذه البلاد بولاة أمر يعملون ليل نهار لرفعة الوطن والمواطن وخاصة في المجال الصحي".
وحث معاليه مسؤولي التوعية الصحية والمتحدثين الرسميين بمديريات الشؤون الصحية على تكثيف الجهود وتوعية المجتمع بمرض فيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وضرورة خروج المشاركين من مسؤولي التوعية الصحية والمتحدثين الرسميين بمديريات الشؤون الصحية ومديري الصحة المدرسية بإدارات التربية والتعليم بنتائج وآليات علمية لتوعية المجتمع وتثقيفه بشكل علمي، وبث الرسائل الهادفة التي تتضافر فيها جهود المختصين في كافة مجالاتها.
ونوه الدكتور الحواسي بالدور الذي تضطلع به منظمة الصحة العالمية في تعزيز التوعية في هذا الجانب والخبرات المتبادلة بينها وبين المملكة ممثلة بوزارة الصحة في مجال مرض فيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وكذلك لمساهمتها في البرنامج العلمي للّقاء.
من جانبه قال مستشار معالي الوزير المشرف العام على الإعلام والتوعية الصحية والعلاقات الدكتور خالد بن محمد مرغلاني في كلمة ألقاها نيابة عنه المساعد للتوعية الصحية الدكتور عبدالرحمن القحطاني إن هذا اللقاء العلمي يأتي كامتداد للحملة الوطنية الشاملة التي تنظمها وزارة الصحة للحد من انتشار فيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وهي حملة شاملة ومتكاملة تعد واحدة من أضخم الحملات التي تنظمها الوزارة، وتلقى دعمًا غير مسبوق من قيادة الوزارة.
وأضاف أن هذا اللقاء العلمي يهدف إلى التعريف بآخر المستجدات العلمية حول الفيروس وطرق انتقاله والوقاية منه، كما يعطي أهمية لتعزيز الأدوار المنوطة بأقسام التوعية الصحية وإدارات الإعلام في مديريات الشؤون الصحية.
وذكر أنه في خطوة نوعية  - لهذا اللقاء - فسيكون له دور في التعرف على كيفية التخطيط والتنفيذ لبرامج التوعية الصحية والتعامل الإعلامي خلال طوارئ الصحة العامة والأزمات.
وأبان أن هذا اللقاء يعتبر حلقة لتفعيل التواصل مع مسؤولي التوعية الصحية بالمناطق والمحافظات، وتحفيز التعاون مع القطاعات الأخرى ومؤسسات المجتمع المدني والشراكة المجتمعية، بما في ذلك إدارات الصحة المدرسية في المناطق والمحافظات.
ولفت إلى أن اللقاء يستهدف كلًّا من مسؤولي التوعية الصحية بإدارات الإعلام والتوعية الصحية، ومسؤولي الإعلام بالمديريات، إضافة إلى مشاركة مسؤولي التوعية الصحية بإدارات الصحة العامة بالمديريات وعدد من مديري الصحة المدرسية في المناطق والمحافظات.
وأضاف: "إننا نتطلع بعون الله أن يكون هذا اللقاء فاتحة خير وبركة لمزيد من اللقاءات لتعزيز المعارف العلمية والممارسات الصحية في جانب التوعية الصحية على مستوى المناطق والمحافظات، كما نأمل أن يكون لهذا اللقاء دور محوري في تفعيل التوعية الصحية تجاه متلازمة الشرق الأوسط التنفسية في المناطق والمحافظات، وإعطاء ذلك مزيدًا من الأولوية والاهتمام والعمل المؤسسي الممنهج".
وفي نهاية كلمته قدم الدكتور المرغلاني الشكر والتقدير لكل من أسهم في هذا اللقاء.. وفي مقدمتهم معالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه الذي لم يتوان في الموافقة على عقد اللقاء وتوفير المساندة والدعم له، والشكر لمعالي د.منصور الحواسي على تشريفه لحفل الافتتاح، داعيًا  المولى عز وجل أن يكلل هذا اللقاء بكل التوفيق والنجاح، وأن ينعم على هذه البلد بالصحة والمعافاة.




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 15 رجب 1435 هـ 04:17 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©