أخبار الوزارة
وزير الصحة اليمني: المؤتمر يساعد في مواجهة الأمراض غير السارية من خلال إستراتيجية موحدة

أوضح معالي وزير الصحة اليمني الدكتور أحمد قاسم العنسي أن المؤتمر الدولي لأنماط الحياة الصحية و الأمراض غير السارية المنعقد حاليا في الرياض سوف يعود بالشيء الكثير على دول المنطقة؛ لتوحيد الجهود وتكثيفها من أجل المساعدة على التغلب على  الأمراض غير السارية ووضع إستراتيجية موحدة تتفق على خط واحد.

وقال الدكتور العنسي إن بعض العادات الاجتماعية في اليمن ترفع نسبة  الأمراض غير السارية، وهذا للأسف يؤثر على الوضع الصحي في اليمن.

وعزا عدم مشاركة اليمن في ورقة عمل أو توصيات في المؤتمر للافتقار للإحصاءات والمعلومات الصحية الدقيقة؛ نظرا للظروف التي يمر بها اليمن، مؤكدا أن مشاركة اليمن في السنوات القادمة سوف تشهد نقلة طبية وصحية نوعية.

وأشار إلى أن اليمن أكدت للدول المانحة أن تسند جميع المساعدات الطبية لليمن إلى وزارة الصحة السعودية لتقوم بتقديم الخدمات الصحية بما يتناسب مع الوضع الصحي باليمن.

وكشف الوزير اليمني عن تعاون في مجال التدريب بين الصحة السعودية ونظيرتها اليمنية، موضحا أن الصحة السعودية تعمل على مكافحة الملاريا والحصبة وبعض  الأمراض الوبائية في اليمن، إضافة إلى برنامج المنح لمعالجة بعض  الأمراض الدقيقة.




تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 23 شوال 1433 هـ 04:52 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©