أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة يرعى حفل الوزارة الذي أقامته للموظفين المحالين إلى التقاعد
رعى معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة صباح اليوم السبت الموافق 1433/7/12هـ حفل المتقاعدين الذي أقامته وزارة الصحة للموظفين الذين أحيلوا إلى التقاعد. وقال وزير الصحة في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة، في هذا اليوم المبارك الذي نودع فيه نخبة من منسوبي وزارة الصحة الذين أكملوا بكل كفاءة مشوارهم الوظيفي وقاموا بالدور المناط بهم بوفاء وإخلاص، مؤكدًا لهم أنهم وإن غادروا الوزارة بأجسادهم إلا أن عطاءهم مستمر وبناءهم لا يزال يخدم الوطن والمواطن.

وقدم د.الربيعة للمتقاعدين باسم كافة منسوبي وزارة الصحة الشكر والتقدير والعرفان على ما قدموه من عمل دؤوب كان له دور كبير في مسيرة الحراك والتطوير التي تعيشها هذه الوزارة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله، لافتًا للجميع أنه كان للمتقاعدين شرف العمل لخدمة مواطني هذا البلد الطاهر وكل من يعيش على ثراه في مجال مهم يتعلق بحياة الإنسان وصحته.

وقال د.الربيعة للمتقاعدين: لقد كان لكم دور في ارتفاع مستوى الخدمات الصحية ونموها، حيث أصبحت ولله الحمد في مصاف المنافسة العالمية، طالبًا منهم الاستمرار في دعم الوزارة بالفكر والرأي والتواصل لما يحقق جودة وتطوير وعدالة الخدمات الصحية في مملكة العطاء والوفاء، مملكة الإنسانية، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في مرحلة أخرى من حياتهم، ومؤكدًا أن ذكراهم ستبقى خالدة وزمالتهم مستمرة.

من ناحيته أوضح رئيس لجنة تكريم المتقاعدين الدكتور خالد بن محمد مرغلاني أن شريعتنا الإسلامية السمحة حثتنا على الوفاء وتعلمنا من قيادتنا الحكيمة التقدير والتكريم لمن بذل وأخلص وأعطى وما هذا التكريم إلا لمسة وفاء وجزء بسيط من رد الجميل لهؤلاء الكوكبة، عرفانًا لجهودهم التي بذلوها في مسيرة العمل الصحي خلال فترات طويلة من العمل الجاد والتفاني والإخلاص في إنجاز مهامهم الوظيفية التي كان لها الأثر الإيجابي، وأسهمت - ولله الحمد - في تطوير الخدمات الصحية والارتقاء بمستويات الأداء وليس ذلك مستغربًا عليهم، فهم الأبناء البررة لهذا البلد الكريم ورجاله الأوفياء.

كما أكد مدير عام إدارة حقوق الموظفين الدكتور فهد السديري أن توجيهات معالي وزير الصحة تؤكد متابعة المتقاعدين حتى بعد التقاعد وعدم نسيانهم. وأن إنشاء إدارة حقوق الموظفين هي إدارة تهتم بحفظ حقوق الموظفين وإنصافهم ومتابعة ما لهم وما عليهم، داعيًا الله - سبحانه وتعالى - للجميع بالتوفيق والنجاح في مسيرة حياتهم.

من جانبه قال استشاري الأطفال الدكتور طلال بياري في الكلمة التي ألقاها نيابة عن المتقاعدين: "قضينا في وزارة الصحة عمرًا طويلاً وتعملنا وعلمنا الكثير، ونطلب منكم قبول شكرنا وتقديرنا لكل ما قدمتموه لنا خلال سنوات عملنا معكم في هذه الوزارة، ونطلب العفو والسماح عن أية خطيئة أو زلة بدرت منا تجاه أحدكم وسامحكم الله وأخذ بأيديكم ووفقكم لأداء الأمانة والعمل الدؤوب الصادق لتحقيق أماني وآمال أبناء هذا الوطن المعطاء وتحقيق أعلى معايير الجودة العالمية للخدمات الصحية والتي أراها قريبة جدًا بحول الله وقدرته".

وفي ختام الحفل قام معالي وزير الصحة بتوزيع الدروع والهدايا التذكارية على المكرمين الذين احتفت بهم وزارة الصحة.

من جانبهم أعرب عدد من المتقاعدين عن سعادتهم بهذا التكريم حيث تحدث المتقاعد الأستاذ محمد فيصل المطيري بهذه المناسبة قائلاً  أود أن أقدم تحية إجلال وإكبار لمن كان لهم الفضل بعد الله تعالى في نجاح مسيرة الخدمات الصحية في ظل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - والشكر موصول لزملائي الذين لم يدخروا جهدًا إلا وبذلوه من حمل الأمانة وعمـــلوا بكل ما بوسعهم من علم واجتهاد كما ألتمس العذر عن أي تقصير تجاه أي شخص فميدان العمل لا يخلو من الحماس والإخلاص وقد ينتج عن ذلك بعض الهفوات غير المقصودة ونتمنى للجميع التوفيق في الأيام المقبلة.




آخر تعديل : 12 رجب 1433 هـ 03:27 م
عدد القراءات :