أخبار الوزارة
ولي العهد يشكر معالي وزير الصحة بمناسبة نجاح خطة الحج
وجه نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود - يحفظه الله - شكره لمعالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ومنسوبي الوزارة وذلك بمناسبة نجاح خطة الحج الصحية لعام 1431هـ في تحقيق أهدافها وخلو الحج من الأمراض الوبائية أو المحجرية .
 
وقال - يحفظه الله - في برقيته الجوابية وإننا إذ نحمد الله على ذلك لنشكركم ومنسوبي الوزارة على ما بذلتموه من جهود ممتازة ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز الطبي .. سائلين المولى سبحانه وتعالى أن يوفقكم للعمل بما يرضيه وأن يتقبل من الحجاج حجهم وأن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم.
 
وقد أعرب معالي د. الربيعة عن عظيم شكره وامتنانه لسموه الكريم مثمناً ما تحظى به الخدمات الصحية من دعم ورعاية من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - يحفظهم الله - ومشيداً معاليه بما تحقق من نجاحات صحية خلال موسم حج عام 1431هـ وخلوه ولله الحمد من الأمراض الوبائية أو المجرية سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ لهذه البلاد قادتها وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار .
 
الجدير بالذكر أن وزارة الصحة وخلال موسم حج عام 1431هـ قد قامت بتقديم خدماتها لأكثر من 760 ألف حاج من خلال تجهيز 24 مستشفى بسعة (3700) سرير و (137) مركز صحي و(145) سيارة إسعاف وتجنيد أكثر من 19 ألف موظف وموظفة لخدمة ضيوف الرحمن إضافة إلى إجراء (15) عملية قلب مفتوح و(222) عملية قسطرة قلب وتصعيد (364) من الحجاج المرضى إلى صعيد عرفات لإستكمال مناسك حجهم وكذلك توفير أسرة إضافية للعناية المركزة بلغ عددها (371) سرير بالإضافة إلى استقطاب قوى طبية زائرة من خارج المملكة تضم (293) استشاري وممرضة في مجال العناية المركزة وطب الطوارئ.



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:39 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©