أخبار الوزارة

 (الصحة) تنظم الملتقى السادس لمراكز ووحدات الغدد الصماء والسكري في الرياض
10 رجب 1438
تنظم (الصحة) يوم الأحد المقبل فعاليات الملتقى السادس لمراكز ووحدات الغدد الصماء والسكري الذي يقام تحت شعار (النوع الأول من السكري لا يمكن علاجه ولكن يمكن التحكم فيه)، وذلك بمشاركة خبراء من أمريكا، وكندا، وبريطانيا، والدنمارك، بالإضافة إلى بعض المتحدثين المحليين.
 
وأوضحت (الصحة) أن هذا الملتقى يأتي ضمن جهودها لتعزيز ثقافة التواصل بين العاملين في هذه المراكز والوحدات، وتبادل الخبرات فيما بينهم.
 
وأبانت أن الملتقي يهدف إلى رفع كفاءة العاملين في مراكز السكري المتخصصة، وتطوير قدراتهم؛ مما يعود بالنفع على المرضى، والتأكيد على أهمية دور مراكز ووحدات السكري في السيطرة والتحكم في داء السكري، ومساعدة العاملين بالمستشفيات على نشر هذا المفهوم بين مقدمي الخدمة الصحية في منشآتهم بجميع مناطق المملكة.
 
تجدر الإشارة إلى أن الملتقى يناقش عددًا من المحاور التي تبحث مستجدات مرض السكري وعلاجه في جميع الأعمار، كما يتضمن لقاءً علميًّا للأطباء، وكذلك ورش عمل تدريبية متخصصة، وهي معتمدة من هيئة التخصصات الصحية، وورشة عمل لأخصائيي التغذية ومثقفي السكري على مستجدات تقنية العلاج بمضخة الأنسولين وورشة عمل لأخصائيي القدم السكري. كما سيصاحب الملتقي معرض يشمل عرضًا خاصًا لأنشطة مراكز ووحدات الغدد الصماء والسكري في المناطق.



آخر تعديل : 12 رجب 1438 هـ 10:15 ص
عدد القراءات :