أخبار الوزارة
د.المنيف يفتتح الدورة التدريبية الخاصة بتطوير مهارات التثقيف الصحي في مجال مكافحة التدخين
افتتح الدكتور ماجد بن عبدالله المنيف المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين في وزارة الصحة صباح أمس الاثنين بمكة المكرمة الدورة التدريبية الخاصة بتطوير مهارات التثقيف الصحي في مجال مكافحة التدخين التي ينفذها برنامج مكافحة التدخين بالتعاون مع الإدارة العامة للتدريب والابتعاث بالوزارة وتستمر لمدة ثلاثة أيام ويشارك فيها (٣٠) متدربًا ومتدربة من منسوبي برنامج مكافحة التدخين بمنطقة العاصمة المقدسة والطائف والقنفذة.

وأشاد المنيف بالجهود التي يبذلها منسقو البرنامج بالمناطق والعاملون معهم لتوعية المجتمع بهذه الآفة الضارة موجهًا شكره للإدارة العامة للتدريب والابتعاث على دعمهم المتواصل لتنفيذ دورات برنامج مكافحة التدخين في مواعيدها المطلوبة وتسهيل كافة المعوقات وكذلك لمدير عام الشئون الصحية بمنطقة مكة المكرمة وموظفي البرنامج بمكة المكرمة لجهودهم في إقامة الدورة ولكل من أسهم في إقامتها وتنفيذها من محاضرين وموظفين.

هذا ويتضمن اليوم الأول لبرنامج الدورة محاضرة في التدخين والمشكلات الصحية وأخرى عن الطرق العلاجية للإقلاع عن التدخين بالإضافة إلى ورشة عمل عن عناصر التثقيف الصحي. أما اليوم الثاني فسيلقى خلاله محاضرة عن النظريات السلوكية في تثقيف الفرد والمجتمع عن المعرفة وتغيير السلوكيات للإقلاع عن التدخين، بالإضافة إلى ورشة عمل عن تصميم برامج تعزيز الصحة الوقائية والحملات التوعوية في مجال مكافحة التدخين.

أما اليوم التدريبي الثالث فيتضمن محاضرة عن المحددات الاجتماعية والسلوكية والبيئية لعادة التدخين وورشتي عمل الأولى عن التقنيات الحديثة في التوعية بأضرار التدخين والثانية عن تصميم أداة توعية صحية في التدخين.



آخر تعديل : 18 جمادى الأولى 1433 هـ 02:14 م
عدد القراءات :

جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©