أخبار الوزارة

اعتماد مركز صحي جامعة (كاوست) صديقًا للطفل
24 ذو الحجة 1440


اعتمدت (الصحة) مركز صحي جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) مركزًا صديقًا للطفل، وذلك بعد اجتيازه الخطوات السبع للمراكز الصحية؛ لإيجاد بيئة داعمة ومشجعة للرضاعة. ويقوم المركز بتوفير البيئة الداعمة للرضاعة الطبيعية في (كاوست) بالتنسيق مع الجامعة والنادي الرياضي، والقيام بالزيارات المنزلية للأمهات بعد الولادة مباشرة؛ لتمكين الأم من الرضاعة الطبيعية.

يُشار إلى أن مبادرة المستشفيات صديقة الطفل كانت قد أطلقتها منظمة الصحة العالمية في عام 1991م، وذلك ضمن الجهود العالمية لتنفيذ وتعزيز ودعم الرضاعة الطبيعية. وتهدف المبادرة إلى إيجاد بيئة داعمة للأمهات في المؤسسات الصحية، وتدريب العاملين ذوي العلاقة على مهارات تقديم المساعدة للأم، وتحفيزها على الرضاعة الطبيعية.

جدير بالذكر أن الإدارة العامة للتغذية بـ(الصحة) تولي اهتمامًا بالغًا بالمبادرة من خلال برنامج تشجيع الرضاعة الطبيعية، وذلك بمتابعة، ورصد، وتقييم المستشفيات في القطاعين العام والخاص، وتقديم الدورات، والمحاضرات، والاستشارات. يُشار إلى أنه تم اعتماد أكثر من 65 مستشفى، ومركزًا صحيًّا صديقًا للطفل حتى الآن. كما أنه يتم العمل - حاليًّا - على تقييم عدد من المراكز والمستشفيات، بالإضافة إلى متابعة ودعم الجهات الراغبة في تطبيق المعايير الخاصة بالمبادرة.





آخر تعديل : 27 ذو الحجة 1440 هـ 11:21 ص
عدد القراءات :