أخبار الوزارة

(الصحة) تنهي أعمال الورشة الثانية لتحقيق الرؤية بتصميم نموذج الرعاية الصحية
21 ربيع الثاني 1438
ضمن مشروع نموذج الرعاية الصحية، نظمت (الصحة) الورشة الثانية من ورش تصميم نموذج الرعاية الصحية بمشاركة أكثر من 300 مشارك يمثلون مناطق المملكة من الأطباء، والممارسين الصحيين، والقياديين، والمرضى، والمواطنين، حيث استمرت الورشة لمدة يومين في مدينة الرياض.
 

وتم خلال الورشة الخروج بتصميم مبدئي لشكل وطريقة تقديم الرعاية الصحية، حيث سيكون هذا المقترح هو نموذج الرعاية الصحية الذي سيراجع خلال الفترة المقبلة، ومن ثم تعتمد نسخته الأولى في الورشة الثالثة المزمع عقدها فبراير المقبل بإذن الله.

واستعرض المشاركون مخرجات الورشة الأولى التي ركزت على مراجعة نموذج الرعاية الصحية الحالي، بعد ذلك انطلقت مجموعات نقاش تفاعلية مركزة وجلسات عصف ذهني للحلول المثلى الممكنة. كما تدعم هذه الورشة آراء آلاف الممارسين الصحيين الآخرين الذين يتشاركون النقاش على منصة التواصل (تريلو)، بالإضافة إلى تزامن الورشة مع إطلاق الوزارة استبيانًا عامًا لكافة المواطنين عبر حسابها على تويتر بهدف استطلاع آراء ورؤى عشرات الآلاف من الموطنين والمرضى؛ مما يثري هذا التصميم.

يُذكر أن نموذج الرعاية هو أحد المشاريع الأساسية التي يعمل عليها مكتب تحقيق الرؤية بـ(الصحة)، بحيث يكون النموذج المعتمد الذي يقوم عليه النظام الصحي المقبل، والذي يجري تصميمه وفق رؤية المملكة 2030.

 

 



آخر تعديل : 21 ربيع الثاني 1438 هـ 02:07 م
عدد القراءات :