أخبار الوزارة

(الصحة) تغلق أحد مستشفياتها في منطقة الباحة لعدم توفر اشتراطات السلامة
22 محرم 1438

أغلقت وزارة الصحة أحد مستشفياتها بمنطقة الباحة، في خطوة بينت من خلالها أن سلامة المرضى تعد أولوية قصوى، وأنها ماضية في تطبيق معايير الأمن والسلامة على جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة على حد سواء، مضطلعة بذلك بدورها الرقابي والتنظيمي في المنظومة الصحية داخل المملكة، وأنها لن تتوانى عن إغلاق أي مستشفى لا يطبق معايير السلامة حتى لو كان هذا المستشفى تابعًا لها.

هذا، وكشفت التقارير الفنية التي قام بها فريق هندسي من داخل الوزارة عن افتقار مبنى مستشفى الحجرة  إلى اشتراطات الأمن والسلامة؛ الأمر الذي يعد خطرًا على المنومين، حيث لا تتوفر مخارج طوارئ، وأن نظام مكافحة الحريق الحالي يعتمد فقط على طفايات الحريق اليدوية.

ويأتي هذا القرار من (الصحة) كإجراء احترازي؛ للحفاظ على سلامة المرضى ومنسوبي المستشفى  والمستفيدين من خدماته، موضحة أنه سيتم تعيين مكتب استشاري متخصص معتمد وذي خبرة لتقييم المبنى وعمل التصاميم اللازمة لإعادة تأهيله.

تجدر الإشارة إلى أن مستشفى الحجرة تبلغ سعته السريرية 50 سريرًا، وقد تم تحويل المسمى عام 1434هـ إلى مستشفى الحجرة، وكان المستشفى قد أنشئ بين عامي 1400هـ و1405هـ كمركز صحي بالحجرة، وفي عام 1425هـ تم تحويل مسماه إلى مركز تشخيص وولادة، وذلك بعد إضافة عدة مبانٍ، ثم تم تحويل المسمى إلى مستشفى التشخيص والولادة عام 1430هـ، ويعمل الآن كطوارئ ومستشفى تشخيص وولادة.

 



آخر تعديل : 23 محرم 1438 هـ 09:18 ص
عدد القراءات :