أخبار الوزارة

(الصحة) والجمعية السعودية للأطفال حديثي الولادة توقعان اتفاقية تدريب
21 محرم 1438

وقعت  وزارة الصحة اتفاقية تنفيذ برامج تدريب مع الجمعية السعودية لطب الأطفال حديثي الولادة في مجال الإنعاش القلبي الرئوي للأطفال الخدج وحديثي الولادة؛ حيث تشمل هذه الاتفاقية تقديم دورة الإنعاش القلبي الرئوي لعدد 2000 مرشح من منسوبي الصحة العاملين في أقسام ووحدات حديثي الولادة بالمناطق الصحية المختلفة، كما تشمل الاتفاقية تدريب المدربين، واعتماد المزيد من مراكز التدريب في (الصحة).

وتأتي هذه الاتفاقية استمرارًا لجهود (الصحة) لتحسين وتطوير الخدمة الطبية المقدمة للمواليد في مستشفياتها، وتماشيًا مع المعايير العالمية في اعتماد دورات الإنعاش القلبي الرئوي للأطفال الخدج وحديثي الولادة كمطلب أساسي لجميع الممارسين الصحيين العاملين في أقسام ووحدات حديثي الولادة.

جدير بالذكر أنه وحسب الإحصائيات العالمية فإن ما يقارب 10% من المواليد يولدون وهم في حالة صعوبة في التكيف مع بدء الحياة خارج الرحم، ويحتاجون عند الولادة إلى نوع من إجراءات الإنعاش البسيطة لمساعدتهم على بدء الحركات التنفسية، بينما 1% منهم يحتاج إلى إجراءات إنعاشية كاملة من قبل ممارسين صحيين متدربين بشكل كامل على إنعاش المواليد.

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية السعودية لطب الأطفال حديثي الولادة هي الجمعية الوحيدة المعترف بها بالمملكة للإشراف على هذه الدورات واعتماد مراكز التدريب.

 




آخر تعديل : 26 محرم 1438 هـ 11:04 ص
عدد القراءات :