أخبار الوزارة

(الصحة) و(جنرال إلكتريك) توقعان مذكرة تفاهم للتحول الرقمي
11 محرم 1438
برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، وقَّعت وزارة الصحة وشركة جنرال إلكتريك مذكرة تفاهم تهدف إلى توفير حلول تقنية متطورة تسهم في تسريع التحول الرقمي لوزارة الصحة تماشيًا مع رؤية 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020، ورفع جودة الخدمات المقدمة في منشآت (الصحة) حول المملكة.

حضر حفل التوقيع معالي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الصحة، ومعالي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، ومعالي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة والاستثمار، وسعادة السيد جيفري ايمليت المدير التنفيذي ورئيس شركة جنرال إلكتريك GE، وعدد من رؤساء الشركات ورجال الأعمال في المنطقة.

وقد وقَّع عن وزارة الصحة معالي نائب الوزير للتخطيط والتطوير المهندس فهد الجلاجل، وعن شركة جنرال إلكتريك السيد هشام بن علي البهكلي الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك في السعودية والبحرين، وذلك صباح اليوم الأربعاء في مركز جنرال إلكتريك للتصنيع والتقنية بمحافظة الدمام.

وتهدف وزارة الصحة من هذه المذكرة إلى نقل المعرفة في الصحة الإلكترونية، وزيادة القدرات الإبداعية في المنشآت الصحية؛ مما ينعكس على فعالية الخدمات وتقديمها بطريقة مبتكرة، كما ستسهم المذكرة في تطوير أقسام الأشعة لاستقبال أعداد أكبر من المستفيدين.

وتسهم المذكرة الموقعة بين الصحة وجنرال إلكتريك أيضًا في تطوير مراكز التحكم في الأنظمة الصحية ومراكز المحاكاة والمستشفيات الافتراضية، وزيادة كفاءة الإنفاق؛ مما يحسن تجربة المريض داخل المنشآت الصحية.

يُذكر أن (الصحة) تخطو خطوات متسارعة نحو تحقيق الأهداف الإستراتيجية في برنامج التحول الوطني 2020، وأحد هذه الأهداف هو تحسين كفاءة وفعالية قطاع الرعاية الصحية من خلال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، الذي تسهم هذه المذكرة في تحقيقه خلال الأعوام المقبلة.

 
 



آخر تعديل : 15 محرم 1438 هـ 10:16 ص
عدد القراءات :