أخبار الوزارة
اختيار المهندس السويدان عضوًا بمنظمة (KLAS) العالمية (المشارك العربي الوحيد)
09 ذو القعدة 1436

تم اختيار المهندس منصور السويدان نائب المدير العام لتقنية المعلومات والاتصالات بوزارة الصحة عضوًا استشاريًّا في منظمة (KLAS) العالمية المختصة في تصنيف موردي الأنظمة المعلوماتية الصحية.

وتضم المنظمة في عضويتها 9 أعضاء (5 بريطانيا - 1كندا-  1 السعودية -1سنغافورة -1 ألمانيا) تم اختيارهم وفق آلية محددة؛ وذلك وفق خبراتهم في مجال تطبيقات المعلوماتية الصحية.

ويعتبر المهندس السويدان العضو  العربي الوحيد المشارك في عضوية اللجنة الاستشارية الدولية في المنظمة، وهو حاصل على درجة الماجستير في إدارة نظم المعلومات من جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى خبرته العملية لأكثر من 25 سنة في مجال القطاع الصحي.

الجدير بالذكر أن منظمة (KLAS) العالمية تسهم في تحسين الرعاية الصحية، من خلال مساعدة متخذي القرار في المنشآت الصحية باختيار الأنسب في مختلف التطبيقات المعلوماتية الصحية، معتمدين على معلومة موثوقة وشاملة من وجهة نظر المستفيدين من الخدمة.

ويتم ذلك من خلال نشر تصنيف دوري للموردين، حيث تجري المنظمة اختبار تقييم أداء الموردين للأنظمة  من قبل المنشآت ومدى رضا المستخدمين عن تطبيق النظام، من ناحية جودة الخدمة المقدمة من المورد خلال وبعد فترة التطبيق، والدعم وإدارة المشروع، وكذلك سرعة حل المشاكل ومواجهة التحديات وغيرها، وتحقيقها للفائدة المرجوة من النظام.
 
 



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 09 ذو القعدة 1436 هـ 03:39 م
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©