أخبار الوزارة
وزير الصحة يكلف الدكتور الجحدلي بأعمال الوكيل المساعد لتخطيط وتطوير رأس المال البشري
23 محرم 1436
أصدر معالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه قرارًا وزاريًّا اليوم يقضي بتكليف الدكتور عماد بن علي الجحدلي وكيلاً مساعدًا للتخطيط وتطوير رأس المال البشري لمدة عام من تاريخه، بعد أن كان قد غيَّر المسمى من (الوكالة المساعدة لتخطيط والتدريب) لتكون (الوكالة المساعدة لتخطيط وتطوير رأس المال البشري). ويأتي تكليف الدكتور الجحدلي خلفًا للدكتور محمد بن فؤاد زمخشري، الذي أنهي تكليفه كوكيل مساعد للتخطيط والتدريب، وتم تكليفه كاستشاري جراحة أطفال في مدينة الملك سعود الطبية. وقد شكر معالي وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه الدكتور زمخشري، وأشاد بدوره في العمل.
 
وقد نص القرار على بند آخر يقضي بنقل كل من الإدارات التالية: (الإدارة العامة لشؤون الموظفين، الإدارة العامة للتدريب والابتعاث، الإدارة العامة للتعاقد، الإدارة العامة لتخطيط القوى العاملة، الإدارة العامة للتطوير الإداري، الإدارة العامة للتشغيل الذاتي) من مكتب إدارة التحول؛ لتكون تابعة إداريًّا وفنيًّا للوكالة المساعدة لتخطيط وتطوير رأس المال البشري، مع إبقاء ارتباط مكتب إدارة التحول بوزير الصحة مباشرة.
 
ويأتي هذا القرار ضمن توجهات وزارة الصحة لتطوير الناتج الإداري، وتدوير المناصب القيادية التي تهدف إلى تحريك عجلة التنمية والارتقاء بالعمل الفني والإداري.
 
جدير بالذكر أن الدكتور عماد الجحدلي كان يعمل مديرًا لمستشفى الملك فهد بجدة، وقبلها أستاذًا مساعدًا للطب المهني والبيئي بجامعة أم القرى، بالإضافة إلى خبرته السابقة كرئيس لدائرة الطب الوقائي بأرامكو لخمسة وعشرين عامًا, وهو حاصل على شهادة دراسات عليا في الطب المهني من أدمونتن في كندا عام 1996، بالإضافة إلى شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة. 



تقييم المحتوى
عدد القراءات
آخر تعديل 24 محرم 1436 هـ 10:29 ص
هل تجد هذا المحتوى مفيدًا ؟ نعم لا اقترح
مؤشر رضى الزوار مؤشر السعادة
مؤشر رضى الزوار راضي تماماً راضي حيادي غير راضي غير راضي تماماً
يدعم هذا الموقع جميع أنماط دقة الشاشة وكافة الأجهزة الذكية والمتصفحات
جميع الحقوق محفوظة – وزارة الصحة – المملكة العربية السعودية ©