أخبار الوزارة

(الصحة) تعقد دورة تدريبية عن مستجدات أمراض النساء والولادة
10 محرم 1436
افتتح الدكتور حمود الفايز، مساعد مدير الإدارة العامة للمستشفيات، يوم أمس الأحد، الدورة  التدريبية في مستجدات أمراض النساء والولادة، التي تنظمها وزارة الصحة، وتستمر على مدى ثلاثة أيام.

وأوضحت الدكتورة منى العواد، استشارية النساء والولادة في مدينة الملك سعود الطبية ومستشارة الإدارة العامة للمستشفيات ومدير برنامج تطوير خدمات النساء والولادة، أن الدورة في مستجدات أمراض النساء والولادة والخاصة بالمناظير الجراحية النسائية، ومنها استئصال الرحم عن طريق المنظار، وتهدف إلى تدريب الاستشاريات والاستشاريين والأخصائيات والأخصائيين في أمراض النساء والولادة على استخدامات أجهزة المناظير الجراحية النسائية في عمليات استئصال الرحم، حيث تشتمل الدورة على محاضرات وورش عمل وعمليات حية لاستئصال الرحم في مستشفى الإيمان.

وقالت الدكتورة منى العواد: "إن الدورة يحضرها نحو 30 استشارية واستشاريًّا من  مختلف مناطق المملكة، إضافة إلى أخصائيات وأخصائيي نساء وولادة، وجميعهم من السعوديات والسعوديين من منسوبي وزارة الصحة؛ وذلك لرفع مهاراتهم على استخدامات الأجهزة الجديدة".

وأضافت أن الدورة يشارك فيها أربعة متحدثين ومتحدثات، اثنان من الولايات المتحدة الأمريكية، هما الدكتور باسك والدكتورة وارن، ومن داخل المملكة الدكتور صلاح المغربي من مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني، والدكتورة منى العواد.



آخر تعديل : 10 محرم 1436 هـ 11:15 ص
عدد القراءات :