أخبار الوزارة

(الصحة) تعلن عن رصد 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا
 في إطار الشفافية التي تنتهجها وزارة الصحة في التعامل مع كافة وسائل الإعلام، ورغبة منها في إطلاع المواطنين والمقيمين على ما يستجد من معلومات صحية أو وبائية للأمراض المعدية ومنها فيروس كورونا أو ما يسمى: " الالتهاب الرئوي اللا نمطي الحاد"، فقد أعلنت وزارة الصحة عن رصد 3 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية في  محافظة الأحساء، توفي منهم  حالتان- رحمهما الله - وبقيت حالة واحدة، ووضعها الصحي مستقر ولله الحمد.

ولقد قامت وزارة الصحة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للمخالطين حسب الموجهات العلمية المحلية والعالمية بأخذ عينات منهم لمعرفة ما إذا كانت هناك حالات مصابة بينهم؛ حيث إن عدد الحالات المسجلة مؤخرًا قد بلغ.

وأوضحت الوزارة أن فيروس كورونا هو أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي؛ حيث تمثل 15% من الفيروسات المسببة للأنفلونزا التي تصيب الإنسان، بينما يعد هذا النمط جديدًا، ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس، ولا عن طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي كعلاج لهذا الفيروس.

وتطمئن الوزارة الجميع بأن الحالات لا زالت محدودة الانتشار مقارنة بأنواع الأنفلونزا الأخرى، وأن الوضع الصحي لا يدعو للقلق، كما أنها تتابع الوضع عن كثب وبما يضمن صحة وسلامة هذا الوطن الغالي ومواطنيه الكرام والمقيمين على ثراه.
 



آخر تعديل : 26 جمادى الثانية 1434 هـ 01:34 م
عدد القراءات :