أخبار الوزارة

د.المزروع: وزارة الصحة تسعى لتحقيق العمل التكاملي المشترك بين الإدارات

​أكد وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية الدكتور صلاح المزروع على أهمية إدارة العقود في القطاعات الحكومية، حيث يقع على عاتقها الأمانة والشفافية وسرعة الأداء، وحفظ المال العام والعمل على صرفه في المكان والوقت الصحيح وبالسعر والجودة الصحيحة.

وأضاف خلال ورشة العمل، التي عقدت صباح أمس الثلاثاء في الرياض ونظمها مركز التدريب في الإدارة العامة للتدريب والابتعاث في وزارة الصحة، بالتعاون مع إدارة العقود والمشتريات تحت عنوان (دور إدارة المشتريات والعقود في الحد من إلغاء المنافسات وتلافي تمديد العقود للخدمات المستمرة )، أن إدارتي العقود والمشتريات والتموين تعتبران من الإدارات المكملة بعضهما لبعض، ولذلك تسعى وزارة الصحة إلى أن تكون كلتا الإدارتين عصبة واحدة؛ لتحقيق سرعة إنجاز الأعمال المنوطة بهما، بعيدًا عن البيروقراطية، وتخفيفًا للضغط الكبير فيما بينهما.

وطالب د.المزروع بإعادة النظر في العقود الحالية بالتنسيق مع المسؤولين في إدارتي العقود والمشتريات والتموين؛ للتوصل إلى الطرق المناسبة، والمساعدة في تذليل العقبات التي تواجه تلك الإدارات، وخصوصًا إدارة العقود والمشتريات، مبديًا استعداده التام لتلبية جميع احتياجات إدارات العقود والمشتريات في جميع مناطق المملكة.

وأضاف أن أي نجاح لأي إدارة في الوزارة هو نجاح للجميع، لافتًا إلى أن هذا اللقاء سيتبعه عدة لقاءات أخرى، وذلك وفق توجيهات المسؤولين في الوزارة؛ لتحقيق العمل التكاملي المشترك الذي نسعى له جميعًا وتصبو له وزارة الصحة.

ووجه وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية المشاركين في الورشة بأهمية التواصل المستمر مع المسؤولين في المناطق والمحافظات، والمتابعة الدائمة لسير العمل وتأديته بالشكل المناسب الذي يحقق سرعة إنجازه؛ لما في ذلك من ايجابيات تسهم في تذليل العقبات التي تقف حائلًا أمام تنفيذه، وبما يحقق تطلعات الوزارة نحو الأداء التكاملي الأمثل في سبيل الوصول إلى ما تهدف إليه.

الجدير بالذكر أن ورشة العمل ناقشت ثلاثة محاور رئيسية هي: استعراض سير المناقشات، ودور إدارة العقود والمشتريات في تسريع إجراءاتها، وأهم الملاحظات التي تعوّق وتؤخر ترسية المنافسات، ودور إدارة العقود والمشتريات في تلافي الأسباب التي تؤدي إلى ذلك، إضافة إلى  استعراض التوجه نحو استخدام التقنية الإلكترونية لجميع الأعمال.




آخر تعديل : 25 ربيع الأول 1434 هـ 10:32 ص
عدد القراءات :