أخبار الوزارة

الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز تزور مستشفى الملك خالد بنجران
أبدت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز إعجابها بالمستوى الراقي المعتمد والمعمول به في مستشفى الملك خالد بنجران، خاصة فيما يتعلق بحقوق وعلاقات المرضى.
 
وأعربت الأميرة عادلة في كلمة سجلتها في سجل الزيارات خلال الزيارة التي قامت بها مؤخرًا للمستشفى عن سعادتها بزيارة المستشفى، والخدمات المقدمة للمرضى، وعن شكرها للقائمين على تلك الخدمات، وعلى المستوى الراقي المعتمد لديهم، خاصة فيما يتعلق بحقوق المرضى، وجعل المرضى ورضاهم محور الخدمات الصحية.
 
وأشادت الأميرة عادلة في ختام زيارتها باستضافة المستشفى المؤتمر العلمي المصاحب لليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة، مبينة أن ذلك يعكس مدى حرص المسؤولين في المستشفى على أهمية رفع الوعي المجتمعي حيال القضايا التي تهم المجتمع والأسرة.
 
يشار إلى أن وزارة الصحة قد أنشأت الإدارة العامة لبرنامج حقوق وعلاقات المرضى؛ لتكون حلقة الوصل بين المريض ومقدم الخدمة؛ لتحقيق أعلى مستويات الرضا للمرضى؛ انطلاقًا من التوجيهات السامية الكريمة لخادم الحرمين الشريفين - يحفظه الله - بضرورة الاهتمام بالمرضى وهمومهم، وحل جميع مشكلاتهم، وتماشيًا مع توجهات الوزارة الهادفة إلى خدمة المرضى وكسب رضاهم، وتفعيلاً لشعار الوزارة (المريض أولاً).
 
وتسعى إدارة حقوق وعلاقات المرضى في مختلف المستشفيات إلى تقييم مستوى الخدمات المقدمة للمرضى، سواء كانوا منومين أو مراجعين، كما تتيح الفرصة للمرضى ولذويهم لإبداء وجهات نظرهم وملاحظاتهم حول الخدمة الصحية المقدمة لهم، وتعمل على تعريفهم بحقوقهم ومسؤولياتهم، والإجابة عن استفساراتهم واستقبال شكاواهم واقتراحاتهم. ويهدف برنامج علاقات وحقوق المرضى إلى توفير الظروف المناسبة في البيئة المجتمعية بالمرضى؛ لتعزيز الألفة بينهم وبين العاملين في المنشآت الصحية، والتأكد من أن حقوق المرضى يتم تطبيقها؛ حيث يعمل في هذا البرنامج حتى الآن 1200 موظف في جميع مستشفيات وزارة الصحة.
 



آخر تعديل : 09 ربيع الأول 1434 هـ 11:15 ص
عدد القراءات :