أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة: الحالة الصحية للتوأم السيامي (عبدالله وسلمان) مستقرة
قام معالي وزير الصحة رئيس الفريق الطبي والجراحي لعمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة، اليوم الخميس 14 صفر 1434هـ، بزيارة للتوأم السيامي السعودي (عبدالله وسلمان) في غرفة العلاج المركز، بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض, وذلك بعد ستة أيام من إنهاء عملية فصلهما بنجاح.

واطمأن الوزير بحضور أفراد من الطاقم الطبي ووالد التوأم على حالة الطفلين بعد عملية الفصل وآخر التطورات الصحية لحالتهما.

وأوضح الدكتور الربيعة في تصريحات للصحفيين عقب الزيارة أن الحالة الصحية للتوأم مستقرة, وقد بدآ بالإفاقة من أثر المخدر, وبدت عليهما علامات التفاعل مع والديهما والفريق الطبي، وهو ما وصفه بأنه مؤشر جيد لتطور كبير في حالتهما الصحية.

وأضاف معاليه أن كافة الوظائف الحيوية جيدة؛ إذ بدأ الجهاز الهضمي بالعمل, وقام أفراد من الفريق الطبي بإعطاء الرضاعة للطفلين عبر الأنبوب, كما أن الكلى الوحيدة عند الطفل عبدالله تعمل بشكل طبيعي وتؤدي وظائفها كاملة.

وحول وجود أجهزة التنفس الصناعي على الطفلين, أكد الوزير الربيعة أن أجهزة التنفس لا تزال قائمة، ولكن بدءًا من الأسبوع المقبل سيتم تخفيض تدريجي لذلك حتى يتم نزعها بالكامل, مشيرًا إلى أنه لا توجد حتى الآن أي مؤشرات أو مضاعفات أو التهابات للجروح، ولله الحمد.




آخر تعديل : 16 صفر 1434 هـ 08:49 ص
عدد القراءات :