أخبار الوزارة

د.الربيعة يشدد على أهمية الارتقاء بمستوى الأداء والكفاءة الإنتاجية في كافة مرافق الوزارة
شدد د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وزير الصحة على أهمية الارتقاء بمستوى الأداء والكفاءة الإنتاجية في كافة مرافق الوزارة المختلفة بما يضمن الالتزام بتفعيل لوائح وسياسات وإجراءات أنظمة الرقابة والمراجعة الداخلية التي تتبناها الوزارة والتي ستسهم في تعزيز ودعم تطبيق القيم التي تنادي بها الوزارة في الشفافية والنزاهة والأمانة. أوضح ذلك المتحدث الرسمي للوزارة.
وأضاف أن وزير الصحة وجه حديثه لكبار قيادات الوزارة أثناء انعقاد أعمال الاجتماع الرابع للمجلس التنفيذي أمس بمكتب معاليه قائلاً: إننا متفقون على أن المنهج العلمي المبني على المراجعة والتمحيص والدقة والنقد الذاتي سيسهم بشكل فعال في تعزيز وتحقيق أمن وسلامة وكسب رضا المريض وهي قمة الجودة والتميز في عملنا الذي نعتز ونفتخر بالانتماء إليه في الوزارة لخدمة الوطن.
وأكد الربيعة بعد أن استمع إلى تقرير مفصل من المشرف العام على الإدارة العامة للرقابة والمراجعة الداخلية عما تم إنجازه خلال الفترة الماضية من زيارات ميدانية وفحص ومراجعة لكافة العقود والعمليات المالية والإجراءات الإدارية، مشددًا على أهمية الدور الذي تقوم به إدارات الرقابة والمراجعة الداخلية بالوزارة ومديريات الشئون الصحية لتفعيل نظم الرقابة الداخلية بكفاءة وفعالية خاصة بعد إعادة هيكلتها وربطها بالقيادة العليا بالوزارة.
وأبان المتحدث الرسمي أن المجتمعين استعرضوا معايير وآلية مشاركة وحضور الأطباء والممارسين الصحيين المؤتمرات العلمية وحلقات وورش العمل المهنية وأهمية أن تبنى المشاركة على مستوى الأداء الفعال والتميز في الإنتاجية للممارس الصحي بهدف تحقيق المنفعة العامة في التحسين والتطوير المستمر برفع مستوى الأداء وصقل المهارات الذاتية لخدمة المريض. 
كما ناقش أعضاء المجلس التنفيذي للوزارة أهمية الدور الرئيس للوكالة المساعدة للطب الوقائي في الإشراف على تنفيذ استراتيجية مكافحة مرض السكري والأمراض غير المعدية بالتعاون مع الإدارات التنفيذية في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية، مع أهمية مضاعفة الجهود لتعزيز الدور التوعوي والوقائي لهذه الأمراض.
كما جرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها عدد من القرارات. وقد اختتم معالي الوزير حديثه مطالبًا قيادات الوزارة بأهمية نقل رسالة وثقافة الوزارة لجميع العاملين والمرؤوسين لديهم باستمرار، وأن يكون التوجه في عملنا من أجل سلامة وأمن وخدمة المريض وكسب رضاه بكل إخلاص وتفانٍ، وأن نجعل نهجنا الإخلاص والشفافية، والنزاهة في أدائنا ديدننا.
جدير بالذكر أن المجلس التنفيذي للوزارة الذي يرأسه معالي وزير الصحة ويضم في عضويته الوكلاء والمستشارين ومديري العموم  وما يتبعه من لجان متخصصة وكذلك المجلس التنفيذي لكل مديرية شئون صحية تهدف كلها إلى إرساء العمل المؤسسي العلمي الذي تطبقه الوزارة.

 



آخر تعديل : 14 شوال 1432 هـ 09:39 ص
عدد القراءات :